أمّنت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بجازان عبر مشروع سند الخيري لتأمين الأجهزة الطبية للمرضى، خلال الـ60 يوماً الماضية أجهزة طبية لـ533 مريضاً يسكنون 73 قرية بمحافظات ومراكز المنطقة.

وأكد مدير مشروع “سند” الخيري لتأمين الأجهزة الطبية بالجمعية الأخصائي حسين حداد أن الجمعية أمّنت -خلال الشهرين الماضيين- 549 جهازاً طبياً متنوعاً لـ533 مريضاً من المواطنين والمقيمين يسكنون 73 قرية بمحافظات المنطقة.

وقال “حداد”: إن هذه الأجهزة التي تم تأمينها للمرضى المحتاجين من المواطنين والمقيمين هي “من الأجهزة الطبية التي لا تشملها قائمة وزارة الصحة ويحتاجها المرضى”.

وبيّن “حداد” أن الأجهزة تنوعت بين كراسٍ كهربائية متحركة، وكراسٍ غير كهربائية، وكراسي أطفال شديدي الإعاقة، وأسرة طبية كهربائية، وأجهزة توليد الأكسجين، وأجهزة بخار، وأجهزة تنفس طبي، وأسطوانات أكسجين طبي، مع أجهزتها المنضمة ونقالة مرضى، ومرتبات هوائية وطاولات وكراسي دورات مياه للمرضى، وأجهزة شفط السوائل، وأجهزة سماعات للأذن الداخلية والخارجية.

وأضاف “حداد” أن هناك تنسيقاً مستمراً بين العاملين في مشروع سند الخيري في الجمعية، وبين الأعضاء المنسقين في مستشفيات المنطقة ومشرفي الفِرَق الميدانية بالطب المنزلي بـ”صحة جازان” عبر آلية مرنة تضمن سرعة حصول المريض المحتاج للجهاز الطبي في أسرع وقت، مع تدريب ذوي المريض على الجهاز الذي هو في أمسّ الحاجة إليه.