تنظّم جامعة ” الفيصل ” في الرّياض “تيدكس الفيصل ۲٠۱٦” ، الّذي سيُقام يوم غد السّبت ٢٧ ربيع الثاني الموافق السّادس من فبراير في قاعة الاميرة هيا بنت تركي في حرم الجامعة.

ويقوم الحدث على مناقشة الأفكار الملهمة الّتي تستحقّ الانتشار، اذ عمل المختصين في جامعة الفيصل مع فريق “تيدكس الفيصل” بقيادة المنظّم الرّئيس، الطالب عبدالله غزال على تنظيم هذه المناسبة الكبرى تحت شعار ” علّم، شارك ، مكّن” . والتي يطمح فريق العمل لأن يكون الحدث الأكبر والأكثر إلهاماً على مستوى الرّياض.

ويشارك في “تيدكس الفيصل۲٠۱٦” نخبة كبيرة من المتحدّثين ذوي الخبرات في مجالات : الرياضة والتّعليم والطّب والهندسة وإدارة الأعمال، وسط حضور مشترك من مختلف الفئات والأعمار من رجالٍ ونساء (هناك أماكن مخصّة للنّساء).ومن أبرز المتحدّثين: صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالله بن مساعد، الرّئيس العام لرعاية الشّباب، والدّكتور عبدالله المغلوث، الكاتب الصّحفي، وأيمن جمال(مُخرج) والدّكتورة سمر السّقّاف، وكيلة جامعة الأميرة نورة للشّؤون الصّحيّة، وإلهام الدّخيل سيدة أعمال سعوديّة، وصاحبة مشاريع تعليميّة ” الفلم العالميّ بلال”، وعدد من المبدعين الذين تَرَكُوا بصماتهم في مجالاتهم المختلفة.