نفذت أمانة منطقة الرياض ممثلة ببلدية الروضة الأسبوع المنصرم حملة تصحيحية رقابية مكثفة على المطاعم ومحلات المواد الغذائية والمطابخ وموقع بيع المواشي الواقع في حي المعيزيلة، وذلك ضمن جهودها المستمرة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين وايجاد بيئة صحية تتماشى مع طبيعة الخدمات التي ترتبط بصحة البيئة على المستوى المحلي.

وقد قامت الفرق الميدانية بأمانة منطقة الرياض بتنفيذ 102 زيارة استهدفت المطاعم والمطابخ والمحلات التجارية للوقوف على مستوى نظافة الخدمات التي تقدمها للعملاء ومدى الاستيفاء للشروط الصحية الكاملة وعلى مستوى النظافة في جميع الجوانب والأطر من تجهيزات وسلامة المنتجات المقدمة والادوات والعمالة وأن تكون تلك المحلات والمواقع تعمل في اطار نظامي.

وأغلقت الامانة خلال اسبوع من بدء الحملة 32 موقعا شملت مطاعم ومحلات تجارية وتم حجز 12 سيارة مخالفة وضبطت 70 من العمالة المستبعدة بعد ان رصدت من 327 مخالفة كما أنذرت 87 موقعا منها محلات ومطاعم ذات صيت وشهرة محلية وعالمية. كما تمكنت الامانة من مصادرة مواد غذائية تقدر بــ 332 كيلو جرام و 42 قطعة أواني

يذكر أن الحملة التصحيحية الرقابية التي شنتها أمانة الرياض شملت كافة أحياء المنطقة من خلال فرق عمل متكاملة ضمت أطباء وفنيين واداريين تحت اشراف ميداني من قبل رؤساء البلديات ووكلائها.

ويكمن دور الرقابة والحملة التصحيحية جزء من الأعمال الاساسية لدى أمانة الرياض لأهمية وسلامة صحة المواطن والمقيم اضافة الى أن الأمانة تستقبل أي ملاحظات أو بلاغات من قبل المواطنين والمقيمين على الرقم 940 وتتعامل معها بعد التأكد معها بشكل مباشر .