يتميز الشعب السعودي بحبه في أن تكون الأُسرة مستقرة متدينة ،شعب محافظ ، ومن أمثلة ذلك لا يسمح بدخول كل القنوات إلى بيته، وتجده يكتفي ببعض القنوات التي توصف بأنها إسلامية،وكل ذلك من أجل أن يحمي أهل بيته من السموم التي تنفثها أكثر القنوات،إلا أن إحدى تلك القنوات وللأسف في الآونة الأخيرة قد انتهجت أسلوباً لم نعهده بها من قبل. “إنها قناة بداية” فبعد أن كانت قناة للقرآن والمحاضرات وبعض المسابقات والبرامج الدينية ،ووضعنا بها كامل ثقتنا إذ بها تأتي ببعض البرامج التي تنافي ماعهدناه منها.

“برنامج زد رصيدك” فبغض النظر كونه برنامج استثماري مبني على مايُجبى من عائدات التصويت،فهو أيضاً دافعاً لإحياء النعرات القبلية فتجد متسابقاً يشحذ همم قومه وأصحابه “تكفون ياقبيلتي” “ياعزوتي” وغيرها من الألفاظ.

وآخر ما إن يتكلم إلا وتجد “الترزز” و”التميلح”و”التغنج” وكأنه ببرنامج عرض أزياء .

أضف إلى ذلك بعض ضيوف البرنامج يستحقر النساء وينتعهم بما لايليق بهن.

ولن ننس الألفاظ التي يطلقها بعض المشاركين أو المتصلين. وهناك الكثير والكثير من التجاوزات. برنامج أقل مايقال عنه “سم مدسوس في عسل”.
فيا بداية يامن وثقنا بكم مدة طويلة:

غيروا نهجكم ،وراجعوا حساباتكم ،وقننوا برامجكم، واجعلوها أكثر تديناً تليق بمحافظتنا على ثوابتنا ومبادئنا، ولا تبيعوا أُخراكم بدنياكم وإلا: أبشروا بحملة مقاطعة ،لكم ولقناتكم ،فأهل بيوتنا أعز وأشرف من أن ندعهم يشاهدوا مايمس بدينهم ويهدم أخلاقهم.