إن الاندية الرياضية في المملكة تنتظرها كوراث مالية، إذا لم يتم التعجيل بخصصتها وتحويلها إلى شركات لها نظامها المالي المستقل، واستثمارتها وأسهمها، حتى تستطيع أن تواجه متطلباتها المادية المتزايدة، بذلك بدأ سمو الأمير تركي بن محمد بن ناصر المشرف على العلاقات الدولية بوزارة التجارة حديثه أثناء زيارته لنادي اليرموك بمحافظة أبوعريش مساء أمس الأول، حيث كان في استقباله رئيس هيئة أعضاء الشرف محمود الأقصم، ورئيس النادي عبده أبوشرحة، وعدد من أعضاء الشرف ومجلس الإدارة ومشايخ وأعيان المحافظة.

ووعد سموه أثناء اللقاء مع الإعلاميين أن يبذل قصارى جهده في مساعدة الأندية في المنطقة ماديا من خلال إقناع شركات عالمية كبيرة موجودة داخل المنطقة برعاية الأندية، ولتسهم بتوفير مصدر دخل لأندية المنطقة، ليساعدها في مواجهة الطلب المتزايد على المصاريف.

كما أشاد بالدور الاستثماري الذي يؤديه الرئيس العام لرعاية الشباب عبدالله بن مساعد على أعتبار أنه هو عراب الخصصة، متمنيا الاسراع في إنهاء هذا الملف الذي يعتبر هو المنقذ والحل الوحيد للاندية ولا يوجد في الوقت الحالي حل آخر، فعصر الاعتماد على أعضاء الشرف يجب أن ينتهي.

وكان رئيس النادي عبده أبوشرحة قد استعرض إنجازات نادي اليرموك الرياضية والثقافية والاجتماعية خلال العام الحالي والذي توج فيه بنسبة 95% من البطولات التي شارك فيها على مستوى المنطقة، رغم ما يعانية النادي من ضائقة مادية، وأن النادي قد أصبح طرفا ثابتا في المنافسة على جميع البطولات، بالإضافة لمشاركاته على مستوى المملكة في العديد من الالعاب ومنها شباب الطائرة، ولعبة التنس والكاراتية والدراجات ورفع اﻻثقال.

وشكر في كلمته سمو الامير تركي بن محمد بن ناصر على زيارته التاريخية لنادي اليرموك، كما اشاد بدور أعضاء مجلس الإدارة على المساهمة الفاعلة في إنجاح اللقاء مع سمو الأمير، وختم كلمته بشكر الحضور من الإعلاميين على مداخلاتهم مع سمو الأمير ، متمنياونتمنى تكرار الزيارة للمشاركة في الإحتفال بالمزيد من الإنجازات التي يحققها النادي.

كما تحدث رئس أعضاء الشرف محمود الأقصم عن تاريخ نادي اليرموك والذي يعد واحدا من أقدم الأندية التي أسست على مستوى المملكة، وأنه قد تربع على منصات التتويج في العديد من المنافسات المحلية وعلى مستوى الجنوب في بعض الالعاب الفردية الجماعية على مستوى المملكة، وأن نادي اليرموك كان متفوقا على جميع الأندية في تفعيل دور المسرح، والعروض الشعبية والفنية.

كما تحدث الدكتور محمد العطاس المشرف على حملة “واعي” التي تبناها نادي اليرموك، وتهدف للتوعية بأهمية النظافة كأحد البرامج الاجتماعية التي يشرف عليها النادي.

وقد تنوعت مداخلات المشاركين حول تأخير تنفيذ المنشأة الرياضية التي أعلن عنها قبل سنوات ولكنها تحولت إلى حلم بعيد المنال بعد أن سحب المشروع من المقاول، والبحث عن مصادر دعم للنادي، وطموح أبناء المنطقة في التواجد بين أندية دوري جميل.

وفي ختام الزيارة كرمت الجهات الإعلامية وتكريم صحيفة صدی المشاركة في تغطية فعاليات النادي خلال الموسم الرياضي الحالي.

2016-01-15_175840

2016-01-15_175900

2016-01-15_175940