الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء19 مارس

د. الطويرقي يفتتح الندوة الثالثة للتصوير التشخيصي بـ(تخصصي العيون)

منذ 8 سنة
1
2289
د. الطويرقي يفتتح الندوة الثالثة للتصوير التشخيصي بـ(تخصصي العيون)
عقال المالكي

أفتتح الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الندوة الثالثة للتصوير التشخيصي في مجال طب وجراحة العيون، وذلك يوم الثلاثاء 19 صفر 1437هـ الموافق 1 ديسمبر 2015 ، والذي يهدف الى إستعراض أحدث التقنيات والتطورات في مجال التصوير التشخيصي لطب وجراحة العيون.

وفي كلمة الإفتتاح رحب الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالحضور، وذكر أن دور المستشفى لا يقتصر على علاج المرضى فقط، بل يسعى لإقامة الأنشطة والمؤتمرات الطبية والندوات وذلك للرفع من قدرات مقدمي الخدمة في كافة المجالات وتبادل الخبرات مع المختصين، ونظراً لأهمية الأجهزة التشخيصية في تشخيص وعلاج المرضى فقد واصل المستشفى تطوير وتحديث وسائل التشخيص والعلاج ومن ضمنها أستخدام أحدث الأجهزة التشخيصية كأجهزة الأشعة المقطعية و الرنين المغناطيسي وأجهزة التصوير العيني الطبقي والأشعة فوق صوتية.

وفي نهاية كلمته شكر الدكتور الطويرقي الحضور والمتحدثين من داخل وخارج المملكة على مشاركتهم، وتمنى ان تعود نتائج هذه الندوة بالنفع على المختصين والمرضى.

ثم القى الدكتور ديباك إدوارد المدير الطبي التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون (من جامعة جونز هوبكنز) كلمة رحب فيها بالحضور وذكر أن المستشفى فخور جداً بالمستوى الذي وصل إليه قسم التصوير التشخيصي إذ يعتبر من أفضل أقسام التصوير التشخيصي على مستوى العالم، وما يحتويه القسم من أجهزة تساعد المرضى والأطباء على تشخيص الأمراض بشكل أكثر دقه وإحترافيه.

كما ذكر الأستاذ عبدالرحمن القاعد رئيس قسم التصوير التشخيصي بالنيابة في كلمته أن الندوة ستناقش الجديد في تشخيص أورام العيون بالأشعة الصوتية وتشخيص أمراض أعصاب العين بالأشعة وكذلك قياسات أبعاد العين بالأشعة الصوتية، بالإضافة الى مستجدات التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي، وأضاف أنه يشارك في الندوة متحدثين دوليين من إيطاليا والنمسا والخليج ومتحدثين من كبرى المراكز الصحية في المملكة العربية السعودية ومتحدثين من المستشفى، وذلك لعرض أحدث الوسائل التشخيصية لأمراض العيون.

الجدير بالذكر أن الندوة تستمر لمدة يومين، وتم إعتمادها من قبل الهيئة السعودية للتخصّصات الصحية ومن قبل اللجنة الأمريكية المشتركة لإجازة المهنيين الصحيين في مجال طب العيون (جيكابو).

التعليقات

ا
الدندون عدد التعليقات : 8758 منذ 8 سنة

هههههههههههههههههههههههه

اترك تعليقاً