الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء19 مارس

فرقة إسعاف تتعرض للضرب أثناء أداء مهامها بالرياض

منذ 8 سنة
1
3409
فرقة إسعاف تتعرض للضرب أثناء أداء مهامها بالرياض
الرياض

تعرضت فرقة إسعافية تابعة للهلال الأحمر بشرق الرياض للضرب والصدم والتصوير من قبل ذوي مريضة أمام البوابة الخارجية لأحد المستوصفات الأهلية، بسبب رفض الفرقة نقل الحالة لوجودها في منشأة صحية،وفي التفاصيل أكد المتحدث الرسمي باسم فرع هيئة الهلال الأحمر بالرياض “عبدالله المريبض”؛ أن الفرقة باشرت الحالة المرضية التي تتواجد داخل المستوصف ،وكانت طفيفة جدا وليست خطيرة ، ولم يتمكن المستوصف من نقلها بواسطة الإسعاف بحجة أنه متعطل.

وتابع: وعند حضور الفرقة اكتشفت أن الإسعاف في حالة سليمة وبإمكانه نقل الحالة ،وبعد حضور القائد الميداني تبين له عدم وجود سائق ، كما أن الحالة لا تحتاج إلى تدخل ،الأمر الذي أوعز للفرقة مغادرة الموقع لإمكانية تلقيها الخدمة العلاجية داخل المستوصف.

وأضاف “المريبض” أن الدوريات الأمنية ،والإدارة القانونية بفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض تلقت الشكاوي ،وجار التعامل ، ولم تتبين النتائج حتى اللحظة.

وبين المتحدث الرسمي بإسم فرع هيئة الهلال الأحمر بالرياض أن المستوصف في حالة عدم تقديمة للخدمة العلاجية ، أو عدم وجود إسعاف أو سائقه فإنه يعرض نفسه للمساءلة والعقوبة من وزارة الصحة ، مشيرا أن فرق الهلال الأحمر لا يمكنها في جميع الأحوال ترك الحالات الخطيرة دون نقلها وإنقاذها.

التعليقات

N
Najd عدد التعليقات : 2 منذ 8 سنة

لو كانت فيه عقوبات قويه ماصار هذا الشي

اترك تعليقاً