الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء19 مارس

العلماء يقتربون من اعتماد دواء رخيص قد يطيل عمر الإنسان 30 سنة

منذ 8 سنة
16
4893
العلماء يقتربون من اعتماد دواء رخيص قد يطيل عمر الإنسان 30 سنة
وكالات

منحت إدارة الدواء والأغذية الأميركية الضوء الأخضر لإجراء التجارب السريرية على المسنين بشأن دواء الميتفورمين، والتي يأمل الأطباء من خلالها إلى معالجة أمراض الشيخوخة وتحقيق التقدم في عمر الإنسان.

ويأمل مطوّرو حبة الميتفورمين أنهم سيتمكنون من إبطاء الشيخوخة وإطالة عمر الإنسان بحيث يصبح أبناء السبعين أصحاء مثل الذين يبلغون الـ50، ومن شأن الدواء أن يقضي يوماً ما على أمراضٍ مثل الزهايمر.

كما يأمل الأطباء أن التجارب السريرية ستُظهر أن بإمكاننا إبطاء عملية التقدم في العمر عند البشر، وهو ما سيجعل أولئك الذين في السبعينيات أصحاء وكأنهم في الخمسينيات.

ونقل موقع دايلي إكسبريس البريطاني عن البروفيسور غوردون ليتغو من معهد باك للأبحاث في كاليفورنيا قوله: “إن استطعتَ استهداف عملية التقدم في العمر وإبطاءها، فإنك تبطئ جميع الأمراض المرافقة لها أيضاً.”

وأضاف:” هذه ثورة، هذا لم يحدث من قبل قَط. أقوم بالأبحاث المتعلقة بعملية التقدم في العمر منذ 25 عاماً، وفكرة أن نتحدث عن تجارب سريرية لدواء مضاد للشيخوخة على البشر كانت غير قابلة للتصديق. لكن لدينا ما يكفي من الأسباب للاعتقاد بأنها ممكنة الآن”.

قد أثبت الباحثون أن استخدام دواء الميتفورمين الخاص بالسكري يطيل عمر الحيوانات، ويريد الأطباء الآن أن يروا نفس التأثير على البشر.

العام الماضي، اكتشف الباحثون في جامعة كارديف أن مرضى السكري الذين يتناولون هذا الدواء يعيشون أكثر من أولئك الذين لا يتناولونه، رغم أنه كان من المفروض أن يموتوا قبلهم بـ 8 سنوات تقريباً.

وحين قام الباحثون البلجيكيون باختبار مادة الميتفورمين على الديدان، وجدوا أنها تكبر ببطء وتبقى بصحة أفضل لمدة أطول، بينما أظهرت دراسات أخرى أن الدواء يخفِّض مخاطر أمراض القلب والشرايين ومرض السرطان.

وذكر دايلي إكسبريس أن الميتفورمين هو دواء السكري الأكثر انتشاراً في العالم وكلفته لا تتجاوز 10 بنسات في اليوم. ويتم استعماله منذ أكثر من 60 عاماً ولديه آثار جانبية قليلة جداً.

التجارب السريرية لمعالجة التقدم في العمر باستخدام الميتفورمين ستبدأ في الولايات المتحدة الشتاء القادم، وستجرى التجارب على المسنين الذين تتجاوز أعمارهم 80 عاماً ويعانون- أو معرضون- للإصابة بالسرطان، أمراض القلب والخرف.

التعليقات

ع
عقاب وللمخاليق عقوبه عدد التعليقات : 265 منذ 8 سنة

حرر الرد

ع
عقاب وللمخاليق عقوبه عدد التعليقات : 265 منذ 8 سنة

ثلاثييييييين سسسسسنه بالشكل مو العمر ..

لحد يقول الاعمار بيد الله ; والله ندري بيد الله

ز
زائر الورود عدد التعليقات : 688 منذ 8 سنة

صلة الرحم غير متوفره حاليا نأمل المحاوله مرة اخرى

م
ميدو تبوك عدد التعليقات : 375 منذ 8 سنة

طيب مافي حبوب تقصر العمر

و
ولد الإشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 8 سنة

ههههههههههههههههههه
الأعمار بيد الله عز جل وهو عالم الغيب

م
مطــــــــر الاســـــود عدد التعليقات : 4220 منذ 8 سنة

اذا وصلت الى سن التقاعد وهو عادة 60 سنه فما حاجتك الى 30 سنه اخرى وكيف ستشغل وقتك حتى لو زعم هؤلاء ان عمرك سيكون اطول فما هي الضمانه ان اعضائك الحيوية ستتمتع بنفس النشاط والصحه ستكون حياتك كلها تحصيل حاصل يعني اكل ومرعى وقلة صنعه وفي النهايه انت تعلم ان الموت محتوم والخلد لم يجعل لاحد من الناس وكل نفس ذائقة الموت وكل ابن ادم وان طالت سلامته يوما على الة حدباء محمول ونأسف على تعكير مزاجكم الرايق

س
سعودي عدد التعليقات : 34 منذ 8 سنة

لكل أجل كتاب..

د
دآنـــــــہہ عدد التعليقات : 18457 منذ 8 سنة

الحمد لله يارب

S
S@s@القرني..mقاااااهرهم? عدد التعليقات : 68156 منذ 8 سنة

طيب انا عندي وصفه احسن واضمن منها..
قال النبي صلى الله عليه وسلم..
من اراد ان ينساء له في رزقه..ويطال له فعمره..
فليصل رحمه….

ع
عقاب وللمخاليق عقوبه عدد التعليقات : 265 منذ 8 سنة

بإختصار: الموضوع ماهو موضوع علاج حياة وموت أو علاج مضاد للموت .. موضوع علاج لاعراض الشيخوخة ، طبعاً الحياة والموت بيد الله ومن دنى أجله لو كان بأول عمره وبأتم صحته .. بس أتمنى الخروج من حلقة العنوان والتعميق بالمضمون .. وحرر الرد يامحرر

ع
عقاب وللمخاليق عقوبه عدد التعليقات : 265 منذ 8 سنة

حرر الرد

م
مواطن نص ونص عدد التعليقات : 683 منذ 8 سنة

سبحان الله هو المحى وهو المميت
كان غيرهم اشطر
ولنفترض عاش كمان ثلاثين سنه
طيب وبعدين راح يموت
الله القادر القدير

ا
انسان عدد التعليقات : 5134 منذ 8 سنة

حرر الرد

ق
قـلـب الـولـه عدد التعليقات : 2159 منذ 8 سنة

العمر عند الله

s
saooooo عدد التعليقات : 4 منذ 8 سنة

الاعمار بيد الله
ومافي غير ربنا هو اللي يقدر ع الشي ذا

و
واقعي عدد التعليقات : 64 منذ 8 سنة

ابدن منتم صاحين

اترك تعليقاً