الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

في عمليه نادرة بمستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل استصال ١١ورم

منذ 8 سنة
0
2949
في عمليه نادرة بمستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل استصال ١١ورم
الرياض

نجح فريق طبي بقسم النساء والولادة بمستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل باستئصال احد عشر ورم حميد من رحم امرأة تبلغ من العمر ٣٨ عاماً بعد معاناتها من آلام مستمرة في البطن ونزوف رحمية كما عانت المريضة من عقم بدئي لمدة ستة اعوام .

وأوضح الاستشاري الدكتورماجد صعب أن المريضة راجعت المستشفى بهدف علاج العقم لديها، والآلام التي تشعر بها في البطن بشكلٍ متكرر و اجرت المريضة العديد من الفحوصات، قبل أن يتبين وجود مجموعة من الأورام التي تزن 6.9 كيلو جرام، استدعت التدخل الجراحي السريع للتعامل لاستئصال هذه الأورام وإنهاء معاناة السيدة مع الألم المستمر.

ولفت الدكتور ماجد النظر إلى أن فرص حمل السيدات التي يعتقدن بأنهن عقيمات ستزيد، خصوصاً اللاتي يشعرن بآلام متكررة في البطن، عند استئصال الأورام التي عادةً ما تكون سبباً لهذه الأعراض.

وذكر الدكتور ان حاله المريضه الان مستقره والحمد لله وشارك في العمليه رئيس قسم التخدير د.صفوان ناصيف والطاقم التخدير والعلميات
كما اوضح د.ماجد ان مثل هذه العمليات الضخمه وعمليات منظار البطن ومنظار باطن الرحم واستئصال الرحم المهبلي و البطني ماكانت لتتم لولا وجود الامكانيات المتوفره بالمستشفى.

كما اشاد مدير مستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل بأداء العاملين في قسم النساء والولاده وذكر ان الإقبال على خدمات هذا القسم عالية ونسبة الأشغال تجاوزت 120 في المائة وذلك لجودة مايقدم من خدمات انعكست على رضى المرضى عن الخدمات المقدمة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً