الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

تركيا ترسل جثمان الطيار الروسي إلى موسكو

منذ 8 سنة
0
1976
تركيا ترسل جثمان الطيار الروسي إلى موسكو
وكالات

أُرسل اليوم (الإثنين)، جثمان طيار الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها مقاتلات تركية فوق الحدود السورية، إلى روسيا، وفقاً لوكالة أنباء «الأناضول» التركية.
وأعيد أمس، جثمان الطيار اوليغ بيشكوف من منطقة هاتاي الحدودية (جنوب تركيا) إلى أنقرة، حيث تسلمته السلطات التركية بحضور ممثلين روس، وأرسل الجثمان صباح اليوم إلى روسيا.

وكانت أسقطت مقاتلات تركية من طراز «اف-16» طائرة «السوخوي اس يو-24» الثلثاء الماضي، عند عودتها من مهمة قتالية في شمال غربي سورية.
وتؤكد تركيا أن الطائرة دخلت مجالها الجوي، وأنها تلقت تحذيرات «عشر مرات في غضون خمس دقائق»، قبل أن تفتح المقاتلات التركية النار عليها.
وفي المقابل، تصر روسيا على أن الطائرة كانت تحلق في الأجواء السورية، وأنها لم تتلقَ أي تحذير قبل إطلاق النار عليها.

وقتل الطيار اوليغ بيشكوف بإطلاق النار عليه من الأرض أثناء هبوطه بمظلته، أما الطيار الثاني فتم انقاذه بفضل عملية للقوات الروسية الخاصة.
وأدى الحادث، وهو الأكثر خطورة منذ بدء العمليات العسكرية الروسية لدعم النظام السوري منذ شهرين، إلى أزمة خطيرة بين روسيا وتركيا.
ومن جهة أخرى، تبنت روسيا أول من أمس سلسلة من العقوبات الاقتصادية، شملت العودة إلى نظام تأشيرات الدخول وحظر رحلات تشارتر بين البلدين، ومنع أصحاب الشركات الروس من توظيف أتراك.

التعليقات

اترك تعليقاً