الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة تتابع حالة عدم الاستقرار في الطقس‎

منذ 8 سنة
0
2265
مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة تتابع حالة عدم الاستقرار في الطقس‎
فايز الميلبي

أوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينةالمنورة انها تتابع تنبيهات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من حدوث تقلبات جوية وحالة عدم استقرار في الطقس، والحالة المطرية و المتغيرات المناخية التي تتعرض لها منطقة المدينة المنورة ، والتي يبدأ تأثيرها بمشيئة الله اعتباراً من يوم غدا الثلاثاء الموافق ١٩ صفر لعام ١٤٣٧هـ حتی يوم الجمعة الموافق 22 صفر ١٤٣٧هـ .

وذكر المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد / خالد مبارك الجهني ان مديرية المنطقة اتخذت كافة الاستعدادات و التهيؤ لمواجهة الحالة بالادارات و المراكز الخارجية بالمحافظات من تجهيز للقوی البشرية و الالية و المعدات الفنية و القوارب ومناطق الاسناد بمشاركة الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني و مراجعة خطط الامطار و السيول و عقد اجتماع للجنة الرئيسية و اللجان الفرعية و اللجنة الفورية .

كما دعى الجهني كافة الاخوة المواطنين والمقيمين إلى اتباع سبل السلامة والحماية عند هطول الأمطار والبقاء في مواقع آمنة في حالة الأمطار الغزيرة وتجنب محاولات عبور مجاري الأودية أو النزول الی بطون الاودية او تجمعات المياه والابتعاد عن اللوحات الاعلانية العالية و المجسمات الجمالية المرتفعة و اسقف المباني المستخدم بها الزنك .

كما اكد الجهني بضرورة اخذ الحيطة و الحذر من قبل مرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة و الزراعية في مثل هذه التقلبات الجوية.
و تأمل مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة من الجميع إلى متابعة مايصدر من تنبيهات لهذه المتغيرات وما يتم نشره عبر حسابات الدفاع المدني في مواقع التواصل وفي كافة وسائل الإعلام .

التعليقات

اترك تعليقاً