الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

مصادر : تطبيق رسوم الأراضي بشكل سنوي و أن تغير المالك

منذ 8 سنة
4
3497
مصادر : تطبيق رسوم الأراضي بشكل سنوي و أن تغير المالك
الرياض

كشفت مصادر مطلعة أن اللوائح التشريعية لرسوم الأراضي البيضاء استبعدت كافة المبررات التي قد تقف عائقا، حيث وضعت في أولى لوائحها تطبيق الرسم سنويا بعيدا عن تاريخ امتلاك الفرد لها.

وأضاف إلى أن اللوائح أغلقت جميع أبواب الأعذار، حيث لن يعطى مالك الأرض مهلة للبيع، حتى وإن تم شراؤها مؤخرا ، مبيناً أن مجلس الشورى أجرى تعديلات جوهرية .

وأضاف أحكاما كثيرة ولم يترك إلا المعايير الفنية التي تحولت للجهات المختصة لتحديدها قبل صدور اللائحة بشكلها النهائي، حيث روعي فيها مرونة التعديل إن لزم الأمر، مبينا بحسب صحيفة مكة أن الأحكام الرئيسية وضعت على 15 مادة شملت من سيطبق عليه وما هو الرسم وماذا يشمل ومن الذي لا يشمله والأحكام المتعلقة بالمبالغ التي ستحصل.

التعليقات

م
مواطن عدد التعليقات : 443 منذ 8 سنة

الله يجزاك خير يابو فهد ياخادم الحرمين الشريفين ياملك الحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود والله يدوم عليك الصحة والعافية والله يطول في عمرك والله يوسع عليك والله يدوم علينا الامن والامان والله لايغير علينا ((( سلمان والعرب سالمين ))) بأذن الله إن شاء الله.

ل
لولوالهاشميه عدد التعليقات : 97 منذ 8 سنة

طلبتك ياملكنا ويقايد الامه والامم والحزم والانصاف والعدل
ان تجعل هذا الفرار لمن لديه مخطط من تجار الارضي فغاته معروفه هي البيع
اما من لذيه ارض فغايته معروفه وهو بنايها فقط ينتظر فرج الله وياتى دوره من البنك العقار
ومنهم وبدات النساء التى ليس لديها وظيفه ومتزوجها ولذيها ارض حصلت عليها بعد وفاة والدها وهي نصيبها من الورث ولها رغبه فيها وفي بنايها ماذا تفعل وهي لايحق لها اخد غرض من بنك العقار من اجل البناء
فاتمنى السماح لبنك العقار ان يجعلنا من ضمن من يحق له ان يقترض وان يكون الضمان هي صك الارض لتسهيل الامور وبعد الانتهاء البيناء يتم اخد الغرض المطلوب من ايجار العماره
وجزاك الله خيرا يامليكنا واطال الله عمرك ونصرك على عدوك وعدو الاسلام والمسلمين وان يحفظك اين ماتكون

م
محمد عدد التعليقات : 26 منذ 8 سنة

اتمنى وضع بنود اللائحة بالكامل في نظام البيوع واصدارالصكوك الآلي بوزارة العدل ليتم العمل بها آليا دون استثناء أو مراعاة لأي حالة بيع كانت. وياحبذا ان يتم لاحقا وضع مدى محدد لأسعار كل قطعة سكنيه لكافة المخططات المعتمدة في كافة المناطق . لأنه لن يحل ازمة الاسكان الا الايقاف الآلي لتلاعب سماسرة العقار بالأسعار.

S
SULAIMAN AL-QURASHI عدد التعليقات : 5410 منذ 8 سنة

هذا لو دفعوا كمان
واعتقد راح يكون المتر بريال بريال او بريال ونص

اترك تعليقاً