الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

معارضون ايرانيون: إصابة قاسم سليماني خطرة وليست طفيفة

منذ 8 سنة
3
3107
معارضون ايرانيون: إصابة قاسم سليماني خطرة وليست طفيفة
وكالات

أكدت المعارضة الايرانية في المنفى اليوم الاحد أن قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني اصيب خلال اشتباكات وقعت أخيرا في سوريا بجروح خطرة وليس بجروح طفيفة كما كانت مصادر سورية افادت سابقا.

وقال “المجلس الوطني للمقاومة الايرانية” في بيان انه حصل على معلومات “من داخل الحرس الثوري” تفيد بأن الجنرال سليماني “اصيب بجروح خطرة في رأسه من جراء شظايا قذيفة قبل اسبوعين جنوبي حلب”.

واضاف ان “الجيش السوري الحر استهدف سيارة قاسم سليماني الذي كان في المكان للاشراف على عمليات الحرس الثوري والقوات شبه العسكرية الموضوعة في تصرفه، مما اسفر عن اصابته”. وبحسب البيان فان سليماني نقل على الاثر بطوافة الى دمشق ومنها الى طهران حيث ادخل “مستشفى بقية الله التابع للحرس الثوري الايراني”. واوضح المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ان سليماني “خضع حتى اليوم لما لا يقل عن عمليتين جراحيتين كبيرتين (…) وحاله حرجة جدا والزيارات ممنوعة عنه”.

والمجلس الوطني للمقاومة الايرانية عبارة عن ائتلاف مجموعات معارضة ايرانية ابرزها منظمة مجاهدي خلق التي كان يعتبرها الاتحاد الاوروبي “ارهابية” حتى العام 2008 والولايات المتحدة حتى العام 2012.

وكانت مصادر سورية افادت وكالة فرانس برس الاربعاء بأن سليماني اصيب بجروح طفيفة خلال اشتباكات بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في شمال سوريا.
وبحسب مصدر امني سوري ميداني فان سليماني “اصيب بجروح قبل ايام عدة في هجوم مضاد في جنوب غرب حلب” شنته الفصائل المقاتلة.

التعليقات

و
واحة الاحساء عدد التعليقات : 1820 منذ 8 سنة

أمن الوطن وستقراره وحفظ الأعراض أهم من شكشوكتك وحقدك ياوجه الشكشوكه والفقر يعني وشرايك أنت راضي بسلوك عمائم ايرانيه تقودها شياطين مجرمين باليمن وسوريا تتركها الدوله تزحف على حدودنا لتنشر في وطنا الفوضى والأضطرابات أليست الأحداث بسوريا واليمن مفروضه على الدوله السعوديه والحكومه أيدها الله أدرى مني ومنك بمدى خطورة تلك ألأحداث على أمن واستقرارالوطن ؟؟ كما أن تكون الحكومه السعوديه دأعيه للسلام أو لأ أنت ياصغير ماتقيم حكومتنا أترك التقييم للكبار ياصغير أخلاق وسلوك المحكومه السعوديه أنت ماتقيمها ؟؟ والدوله حباها الله ولله الحمد بالخيرات وستستمر بدعم الأشقاء حكومات وشعوب مادامت الجاجه للأشقائنا ملحه ستستمر الدوله في دعم أشقائنا بدون تردد عادات متوارثه تعلمتها الصقور السعوديه من عهد الصقر المؤسس يرحمه الله ولن يكون هناك تنازل عن هذا المبداء السعودي نحو الأشقاء في الدول العربيه ولأسلاميه ؟؟ كما أن الفقر وأزمتك الماليه اللي تتحدث عنها أنت بالدرجه الأولى المسؤل عنها الوطن فيه أكثر من 10 مليون أجنبي قادر يعمل ويكسب حامد وشاكر ربه ليه أنت ماتزاحم ألأجنبي وتعمل وتحسن من وضعك المادي كما أن أوله بارك الله فيها تمنح المواطن قروض ميسره لعمل مشاريع وأيضا قروض لشراء سيارات أجره وهناك فروص كبيره أتاحتها الدوله للمواطن من أجل أن يكون مواطن ناجح وفاعل في تنمية الوطن لأ أن تحمل فقرك وفشلك للدوله وكل أبواب الرزق في وطننا مفتوحه الرزق يأتي بالخطط والفكر لأياتي ورأسك على وسادتك

ا
اشكشوكة عدد التعليقات : 20 منذ 8 سنة

صار اي شخص ايراني عقدة للسعوديين سليماني والا غيره وصارت الصحف بدل ان تهتم بالوطن واصلاحه من السرقات وبالمواطن وتوفير الخدمات له اخبارها كلها عن ايران وداعش وسوريا والمواطن ضايع وفقر وازمات اقتصادية وسيول والوطن يستنزف بالحروب بدل ان نون داعين للسلام صار وطننا يقتل ويعتدي على اطفال ونساء وشيوخ اليمن ويتبرع بالميزانية للدول مثل مصر والاردن وغيرهما والمواطن ضايع بالطوشه والله حرام يكفى تهاون وتلاعب الى متى هذا الحال السئ الى الاسوأ

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 8 سنة

ويين يابووي وقبل فترة خبر مقتله وصورته بعد

اترك تعليقاً