الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

المخلافي : ألغام الحوثيين لن تعطلنا ومن هنا سنحرر اليمن

منذ 8 سنة
0
1880
المخلافي : ألغام الحوثيين لن تعطلنا ومن هنا سنحرر اليمن
وكالات

أكد حمود سعيد المخلافي قائد المقاومة الشعبية في تعز أن الضربات الجوية للتحالف العربي، كانت دقيقة للغاية الليلة قبل الماضية، وقال إن الصواريخ كانت تصيب الدبابات التابعة للحوثيين بشكل مباشر وتحرقها، مشيرا إلى أن المعارك لا تزال في أوجها وعلى أكثر من جبهة في محافظة تعز، ولم تؤثر الألغام التي قام الحوثيون بزرعها في المعارك.

ولفت المخلافي إلى أن ميليشيات الحوثي وصالح نزلت بكل عتادها العسكري من صنعاء في اتجاه محافظة تعز خلال الأيام الماضية، وتحديدا بعد وصول الرئيس الشرعي عبده ربه منصور هادي إلى محافظة عدن، وهذه القوة هدفت إلى تأخير الحسم بعض الشيء، وقال: “أؤكد أنهم لن يعودوا إلى صنعاء، وأنهم سيلقون حتفهم في تعز وهذا من شأنه أن يسهل اقتحام صنعاء، وحسم المعركة فيها مستقبلا.. المعركة الآن في تعز، كل القوات الحوثية والتابعة للمخلوع اتجهت نحو تعز.. الميليشيات الحوثية التي كانت في الجنوب والموجودة في الشمال تخوض الآن معركة تعز، وبإذن الله ستكون تعز بداية لتحرير اليمن بشكل كامل”.

وقال: “إنهم يحفرون الخنادق، خائفون للغاية.. الضربات الجوية أوجعتهم خصوصا أمس الخميس كانت مذهلة”. وأوضح “المخلافي” أن المعارك مستمرة في الجبهة الشرقية وازدادت المعارك في فرزة صنعاء وجوار الأمن المركزي، والقصر الجمهوري والزنقل والجبهة الغربية ووادي الدحي والحصب والضباب وثعبات والمسراخ وجبل جرة وعصيفرة، والجحملية، واستمرت الاشتباكات بين المقاومة وأتباع التمرد إلى ما قبل صلاة الجمعة.

وشيعت المقاومة الشعبية أربعة من الشهداء الذي استشهدوا في معارك الليلة قبل الماضية في محافظة تعز بعدد من الجبهات. وشن طيران التحالف العربي أمس، عددا من الضربات الجوية في مناطق تمركز الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح في منطقة الحد مديرية موزع غرب تعز (سبع ضربات)، إضافة إلى استهداف مفرق الذكرة شرق مدينة تعز دمرت فيها دبابة سقط من خلالها عدد من القتلى والجرحى الحوثيين.

وأشار المخلافي إلى أن الحوثيين قاموا بزرع أكثر من 1000 لغم أرضي لإعاقة تقدم المقاومة في الوديان القريبة من منطقة الراهدة القريبة من تعز، مشيرا إلى وجود كميات من الألغام أيضا تم زرعها في عدد من المداخل في محافظة تعز لإعاقة تحرك المقاومة وتقدمها. وعن المعارك الدائرة في منطقة ذباب في باب المندب جنوب تعز قال المخلافي إن قوة كبيرة شكلت من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تخوض معارك شرسة في تلك المناطق مع الحوثيين وتم تكبيد الحوثيين خسائر فادحة جدا في ذباب.

وكشف أن معركة الضباب أحد المداخل لمحافظة تعز تعد مهمة للغاية كون الميليشيات الحوثية تسعى للسيطرة عليها، لقطع إمدادات المقاومة سواء التموين أو الإمدادات العسكرية التي تأتي من عدن عن طريق التربة عدن إلى المحافظة.

وبين أن المقاومة تسيطر على مناطق في ذلك الطريق، وتخوض معارك ضارية مع الحوثيين للحيلولة دون سيطرتهم على خط الإمداد الرئيس للمحافظة، مشيرا إلى أن جبهة الضباب وهي المدخل الأهم للمحافظة تعد من أهم الجبهات وتخوض معارك شرسة، لفك ما تبقى من حصار على المدينة مبينا أن الحوثيين يريدون قطع الإمدادات عن تلك المنطقة. وأكد المخلافي وصول أسلحة متطورة للمقاومة، وأن المعارك ستكون شرسة خلال الأيام المقبلة، موضحا أن الحوثيين لن يجدوا من يعود إلى صنعاء للقتال هناك وسينتهون.

التعليقات

اترك تعليقاً