الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

أرامكو السعودية تجري اختباراً ناجحاً لنظام الاتصال في الحالات الطارئة في بقيق‎

منذ 8 سنة
0
2524
أرامكو السعودية تجري اختباراً ناجحاً لنظام الاتصال في الحالات الطارئة في بقيق‎
محمد الدوسري

نظمت دائرة أعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية، بالتعاون مع محافظة بقيق والجهات الحكومية العاملة فيها، تدريبًا على فرضية وقوع حادث تصادم قطار ركاب داخل المحافظة، تنتج عنه أضرار بشرية ومادية، وعدد من الوفيات والإصابات بالغة الخطورة. ويعزز هذا التدريب من درجة الاستعداد والجاهزية لدى مختلف إدارات أرامكو السعودية والجهات الحكومية، وتحسين مستوى التواصل فيما بينهم في الحالات الطارئة، إلى جانب اختبار نظام الاتصال، الذي تم تطويره مؤخرًا، باعتباره جزءًا من خطة الاستجابة للحالات الطارئة في بقيق، بالإضافة إلى تفعيل المركز الحكومي للتحكم والمراقبة في الحالات الطارئة والذي أنشأته أرامكو السعودية في العام الماضي.

بعد الانتهاء من التدريب الذي تم تنفيذه بنجاح وفق الخطة المعدّة لها، تم عقد اجتماع جرى فيه تقييم الأداء، ومناقشة الجوانب الإيجابية لدعمها، والجوانب السلبية لمعالجتها وتلافيها بما يكفل تحقيق استجابة عالية وسريعة، وتواصلًا فاعلًا بين جميع الجهات المشاركة، والبقاء على أهبة الاستعداد لمواجهة أي حالة طارئة. وقد أسهم جميع المشاركين في طرح اقتراحاتهم وملاحظاتهم في هذا السياق. يُذكر أن هذا التدريب هو الثاني من نوعه الذي تم تنفيذه في الدائرة، فيما تم تنفيذ تدريب على فرضية تسرُّب الغاز من أحد خطوط الأنابيب، في العام الماضي.

عبّر محافظ بقيق بالوكالة، الأستاذ محمد بن سعود المتحمي، عن شكره لأرامكو السعودية لتعاونها المستمر مع المحافظة، وكذلك جميع الإدارات الحكومية والأمنية المشاركة على تفاعلها واستعدادها الجيد لمثل هذه الحوادث. من جهته أوضح مدير إدارة الصيانة في معامل بقيق بالوكالة، الأستاذ صلاح الجعيدان، أن تفاعل الجهات الحكومية بدا إيجابيًا، مما أسهم في فعالية ونجاح الفرضية، كما أشاد بالدور الكبير الذي تُسهم به الشركة في هذا المجال، إيمانًا منها بدورها الكبير تجاه المجتمع وتعزيزًا لقيمة المواطنة.

التعليقات

اترك تعليقاً