الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

اذاعتان فلسطينيتان تتلقيان تهديدا إسرائيليا بالإغلاق

منذ 8 سنة
1
1508
اذاعتان فلسطينيتان تتلقيان تهديدا إسرائيليا بالإغلاق
وكالات

تلقت إذاعتان فلسطينيتان في الضفة الغربية المحتلة السبت تحذيرا خطياً من السلطات الإسرائيلية يهدد بإغلاقهما بتهمة “بث عبارات تحريضية” ضد جيش الاحتلال، وفق مصادر فلسطينية.

وقال طارق سويطات مدير إذاعة “راديو ناس” التي تبث من مدينة جنين شمال الضفة الغربية، “تلقينا تحذيرا اسرائيليا مكتوبا يتضمن تهديدا بالإغلاق”، وأضاف “تضمن الكتاب الموجه إلينا تهديدا بالإغلاق ومصادرة المعدات في حال الاستمرار في بث العبارات المحرضة للعنف”، وأضاف سويطات “نحن لا نبث سوى أخبار وأغان وطنية يتم بثها في مختلف الإذاعات الفلسطينية”، وتلقت إذاعة (ون اف ام) في الخليل تحذيرا مماثلا بالإغلاق في نفس الوقت الذي وصل التهديد إلى “راديو ناس”، وفق مسؤول فلسطيني.

وقال محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية لوكالة فرانس برس “قبل أسبوعين، أغلق الجيش محطتي إذاعة وتلفزيون في مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية) وصادر معداتهما، واليوم يهدد بإغلاق محطتين جديدتين، وهذا يؤكد على أنهم مقدمون على خطوة تصعيدية”.

وأكد خليفة أن إغلاق محطات إذاعة فلسطينية “مؤشر على مخطط إسرائيلي للتصعيد ولا يريدون نقل ما يجري”، تعمل حوالي 75 إذاعة محلية في الضفة الغربية و12 محطة في قطاع غزة، إضافة إلى 18 محطة تلفزيون محلية.

ومنذ بداية أكتوبر، تبث غالبية الإذاعات الفلسطينية ومحطات التلفزة أغاني وطنية فلسطينية إضافة إلى البث المباشر للمواجهات بين الشبان الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وقتل 98 فلسطينيا وعربي إسرائيلي خلال ثمانية اسابيع من المواجهات مع الجيش والهجمات أو محاولات الهجوم، سواء أكانت عمليات طعن أو صدم أو بإطلاق النار.

التعليقات

ا
السوووومه عدد التعليقات : 237 منذ 8 سنة

ماعليكم منهم واصلوا الابداع

اترك تعليقاً