الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

الدكتورة رجاء علي تتألق في الامسية الشعرية في اجواء بيشه بحضور جمهور غفير من العنصر النسائي

منذ 8 سنة
1
3489
الدكتورة رجاء علي تتألق في الامسية الشعرية في اجواء بيشه بحضور جمهور غفير من العنصر النسائي
حنيف المكحلي

في ليلة منتصف الشهر من يوم الخميس الماضي تألقت نجمة الأمسية الشعرية الدكتورة / رجاء علي محمد بإلقاء درر الكلمات وماسات الحروف الأبجدية من عقد اللؤلؤ المنثور للقصائد الشعرية على الحضور المتذوق للحرف المتعطش لنغمة الكلمة من نخبة وصفوة المجتمع الثقافي بتشريف عميدة الكلية الدكتورة / الجوهرة ال جريه ووكيلة الكلية الدكتورة / منى راجح الغامدي مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الأدبية من تخصصات اللغة العربية وقسم التاريخ وايضا اللغة الانجليزية وعدد من مشرفات الأقسام بإدارة التعليم كالنشاط ..والموهوبات والتدريب التربوي حيث بدأت الأمسية بالفقرات التالية :

** المقدمة الترحيبة بالحضور من عضو اللجنة الثقافية بالمكتبة العامة الاستاذة / مزنة السبع وتقديم نبذة مختصرة عن الدكتورة رجاء الشاعرة والأديبة الحائزة على العديد من الجوائز
**القرآن الكريم .
** السلام الملكي الوطني .
** كلمة رئيسة اللجنة الثقافية النسائية أ . فاطمة صالح كنفر
** بداية الأمسية حيث أدارتها بفعالية محرفنة رئيسة قسم نشاط الطالبات / هيفاء المعلوي
وتم إلقاء العديد من القصائد حيث كانت البداية مع قبلة على جبين الشهيد .. قصيدة مملؤة بالعاطفة الوطنية ألهبت أكف الحاضرات بالإعجاب والتصفيق المدوي .ومن ثم كان هناك بعض المداخلات والأسئلة الموجهة للشاعرة وتم طلب اعادة بعض القصائد التي نالت على إعجاب الحضور.

وتم الاختتام ايضا بأوبريت وطني رائع ترنمت به الحاضرات مشاركة مع شاعرة الأمسية في عاطفة جياشة تغنت بحب الوطن والولاء لولاة الأمر حتى الرمق الأخير من النفس .. وتعالت في الختام حرارة التصفيق تعبيرا عن الاستمتاع بعذوبة الكلمة وسحر القصيدة .

وتم تكريم الدكتورة. / رجاء بدرع خاص وشهادة تقدير من قبل أعضاء اللجنة الثقافية النسائية .

وتوجه الجميع للاطلاع على ارجاء المكتبة وجنباتها حيث أوضحت ( كنفر ) ان هناك قسم لمعرض الكتاب وايضا معرض يحتوي على لوحات تشكيلية لفنانين كبار على المستوى المحلي والعالمي وقسم المعرض الضوئي للتصوير الفوتوغرافي .. وجلسات ورش للباحثين والمراجعين ومحبي القراءة .
كما يسر رئيسة اللجنة الثقافية النسائية التابعة للمكتبة العامة ببيشة الأستاذه /فاطمة كنفر . أن تتقدم بالشكر الجزيل لسعادة الأستاذ /نواف فايز آل جبل. مدير المكتبة العامة وأمين اللجنة الثقافية في بيشة على مايقدمه في خدمة المحافظة في تفعيل ودعم الجانب الثقافي وبإذن الله هناك أنشطة ثقافية على مدار العام.

IMG_1636

IMG_1632

IMG_1634

IMG_1635

التعليقات

ا
الذيب عدد التعليقات : 230 منذ 8 سنة

أمسية شعرية تجمع الادب والعلم والاخلاص في العمل والاحتشام وعدم الاختلاط
ويكفي ان جميع الاسماء التي ذكرت اعلاه مشهود لهم بالخير والدين وعدم الرياء والسمعة

غريبة اين تلميذات صالح خشيل ( موظي الدعرمي ) و ( شرنقة المعاوي )
معروف مكانكم مانلقاكم الا في جمعية فنون سرقة اعمال الاسر الفقيرة
وايظا في مهرجانات فنون الجنادرية اهل الطبول

اترك تعليقاً