الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

امريكا تبلغ “تركيا” : اللعبة تغيرت

منذ 8 سنة
9
17433
امريكا تبلغ “تركيا” : اللعبة تغيرت
وكالات

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، السبت، أن الولايات المتحدة زادت ضغودها على تركيا من أجل نشر عشرات الآلاف من الجنود لإغلاق الحدود مع سوريا، التي يستخدمها مسلحو داعش في التسلل من وإلى أوروبا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في إدارة أوباما قوله إن واشنطن بعثت برسالة إلى أنقرة مفادها:” اللعبة تغيرت. لقد نفذ صبرنا.. فالحدود تحتاج إلى الإغلاق”. وأضاف أنه تم إبلاغ أنقرة بأن “ذلك يمثل تهديدا عالميا وكله يأتي من الحدود السورية والأراضي التركية”.

وقالت الصحيفة، نقلا عن مسؤولين، إن الإدارة الأميركية لم تحدد عدد الجنود الواجب نشرهم، لكن مسؤولين في وزارة الدفاع اعتبروا أن نشر 30 ألف جندي سيكون كافيا للتحكم في المنطقة الحدودية التي تمتد إلى 60 ميلا وتتاخم المناطق التي يسيطر عليها داعش.

وقال مسؤولون أتراك إنهم يتفقون على ضرورة إحكام السيطرة على الحدود، مشيرين إلى إجراءات بدأت بالفعل في هذا الشأن، لكنهم اعتبروا تقديرات بنتاغون لعدد الجنود “مبالغ فيها”، بحسب الصحيفة. ورفض المسؤولون الأتراك إعطاء رقم محدد للقوات المقترح نشرها، بحسب “وول ستريت جورنال”.

وكان القادة الأميركيون والأتراك اتفقوا في يوليو الماضي على بذل جهد مشترك من أجل ضبط الحدود التركية السورية، لكن خلافات بين الحكومتين وداخل الإدارة الأميركية نفسها منعت من تحقيق تقدم ملموس لهذا الاتفاق.

التعليقات

ر
رااايق عدد التعليقات : 12650 منذ 8 سنة

الظاهر أن روسيا أبلغت أمريكا أنها طاحت بالمستنقع السوري وتورطت !!
.
وتركيا زادت الطين بله بأسقاطها الطائرة الروسيه .. هم بيلقونها من مين ولا مين !!

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 68423 منذ 8 سنة

امريكا ترى ان ما يحدث مجرد لعبه ضحيتها العرب والمسلمين

ا
النخيش عدد التعليقات : 770 منذ 8 سنة

نحن بعالم لايعيش فيه الا القوي الذي يبني نفسه ولايعتمد على من يحميه لاامريكا ولا روسيا سوف تدافع عنك بعد اخذ مصالحهم ينقلبون عليك السياسه عامه مصالح ودهاء بالتعامل وللاسف المسلمين لايجيدونها وتجدهم يبحثون عن من يحميهم لو بنو قوتهم لصارو قوه ثالثه بالعالم مع روسيا وامريكا ولكنهم انقسمو مابين امريكا وروسيا والان يدفعون الثمن والقران اصدق ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

ا
ابوليلى المهلهل عدد التعليقات : 1521 منذ 8 سنة

بقصدون ان تركيا توقف دعم المعارضه ولزم تقفل حدودها ورساله هذي علشان بالعربي يستريح بشار … واعوانه من روسيا وايران وحزب الالت الله هما عليك فيهم

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 8 سنة

عيا الغباء يترك صاحبه لدرجة مستغبي الغير وللخلق معره صحيح إللي إختشو ماتو وحاق المكر السي بأهله

ا
ابو علي عدد التعليقات : 840 منذ 8 سنة

حاضر يفندم

a
al humaidi عدد التعليقات : 87 منذ 8 سنة

اللعبة تغيرت والدول الكبرى تبغى توصل للعمق التركي …. والله أعلم
يبغون نشر الفوضى في تركيا لتنال نصيبها من الدمار والقتل … الله يكفي المسلمين شر كل ذي شر ….
وحسبنا الله ونعم الوكيل

س
سبع الليل. عدد التعليقات : 951 منذ 8 سنة

نفس ألطريقه الأمريكان مع تركيا اذا جات الشدايد تخلو عن الحليف والصديق الان الوضع مع الروس خطير جدا على تركيا كيف تكلمون في مثل هالضروف لعنه الله عليها امريكا هي من صنع داعش وهي سبب مشاكل الشرق الملخبط.

ا
الخطير عدد التعليقات : 188 منذ 8 سنة

لعن الله امريكا لانها هي التي تسببت في نزاعات الشرق الاوسط بتدخلاتهاا العسكريه والاستخباراتيه وهي التي دعمت الارهاب العالمي وشبت الفتن في العالم فلا فيه دوله الا وتشتكي من الارهاب فهي السم الهاري الذي يتجرعه العالم اليوم 0

اترك تعليقاً