الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

ظاهره غير طاهره

منذ 8 سنة
4
1471

من نعم الله على الإنسان أن جعل له من أهله وأبنائه وقرابته ومن صحبته من يقضي معهم أجمل أوقاته متنقلا معهم بين الأماكن العامة والخاصة .

ولاشك أن المكان الخاص يحمل اسمه وخصوصيته على رَغَبات المتنزه ، وأما بالنسبة للأماكن العامة فلها الإقبال وتنل رضاء المتنزهين بلا مقارنة . ولكن سرعان ما تجد من يعكر صفوك ليرضي ضميره وينعشه ( كما يزعم ) ويترونق ويزدان دون أن يأبه بمن حوله ، وهم قلة يسهل القضاء على ما يمارسوه من ظواهر بتكاتف أهل الشأن وجميعنا أهل شأن .

ومن هذه الظواهر المؤذية ( الشيشة ) والتي يتعدى أذاها ليصل أفئدة بريئة لأطفال ونساء خرجوا من بيوتهم ليتنفسوا الهواء العليل دون أن تخالطه الروائح المنبثقة من هذه الشيشة البغيضة . ولكن للأسف فسرعان ما تستقر في مكانك وتجد بجانبك من يحمل الشيشة ، ولا غرابة حيث أنه لا يحمل هم إلا إرضاء هواه المخالف لشريعة الله التي حرمت عليه تناولها وإذاء المسلمين بها .

ولا ريب أن للهيئة دور كامل في محاربة هذه الظاهرة ومنعها والأخذ بيد المخالف ، وكذلك رجال الأمن حفظهم الله وأعانهم وخاصة ( الدفاع المدني ) لما يلحق من إشعال النار في الأماكن العامة وضررها على المتواجدين حيث قد يتناسى مشعلها ويذهب ويدعها خلفه . وأيضا لا ننسى نصائح وتوجيه العامة للشباب المخالفين بهذه الظاهرة فقد تُقبل النصيحة والأجر بإذن الله لن يضيع .

أخيرا

كن صاحب أثر بتوجيهك واستعن بالله ولا تتردد .

كن محاربا لما يضر أبنائك ولو كان الضرر ضئيل فشرارة تحمل خلفها جبل من نار إن لم يتم إطفاؤها .

لا تدع عادتك سبب في الدعاء عليك ولو كان تركها مستحيل .

التعليقات

ا
النورس2015 عدد التعليقات : 784 منذ 8 سنة

لا فض فوك يا بو غيداء

ع
عايض القرني عدد التعليقات : 1 منذ 8 سنة

كلام جميل يا أبا غيداء والأجمل من هذا رقيك في الاختيار وانا اتشرف بصداقتك وانت حقيقة شخصية مؤثره في كل منهم حولك ومايميزك انك تؤثر فيهم تأثير ايجابي

ا
ابوسلطان علي الشهري عدد التعليقات : 2 منذ 8 سنة

انت رائع دايما يابوغيداء ربي يسعدك
اما عن انتشار هذه فنعم في كرنيش جده الموضوع صار اكثر من الطبيعي
وصارت موضه وتفاخر

ا
احمد الجعيد عدد التعليقات : 2 منذ 8 سنة

دايما ماتكون ناصح وموجه للخير
شخص يقتدى فيه خلقا وعلما
قايد للخير مانع للشر متواضع للكل
شكرا ابو غيداء خالد الشهري

اترك تعليقاً