الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين15 ابريل

إيطاليا تعتزم حظر المساجد بهدف مكافحة الارهاب

منذ 8 سنة
2
2038
إيطاليا تعتزم حظر المساجد بهدف مكافحة الارهاب
روما

تعتزم الحكومة الايطالية حظر المساجد غير المرخصة حسبما أعلن وزير الداخلية الإيطالي انجلينو ألفانو.

وقال الوزير، بحسب ما نقلت عنه الصحافة الإيطالية: “لدينا في إيطاليا أربعة مساجد وأكثر من 800 مركز للديانة الإسلامية. سنغلق المراكز غير المرخصة وغير النظامية، ليس بهدف منع ممارسة الشعائر الدينية بل لكي تمارس الشعائر الدينية في أماكن نظامية” ، وذلك في إطار جهودها لمكافحة الإرهاب.

وأتى تصريح الوزير خلال اجتماع في ليتشي (جنوب إيطاليا) خصص للبحث في مخاطر الإرهاب وتأثير مساجد “المرائب”، الأماكن غير المرخصة التي يستخدمها بعض المسلمين في إيطاليا للصلاة.

وإذا كان بعض مسلمي إيطاليا البالغ عددهم مليون نسمة يختار بمحض إرادته الصلاة في هذه الأماكن غير المرخصة، فإن البعض الآخر لا يجد خياراً آخر لعدم وجود مساجد مرخصة قريبة منه ولأن ترخيص دور العبادة الإسلامية في إيطاليا لا يتم بسهولة بسبب معارضة العديد من المجالس البلدية المحلية لذلك.

وقال الوزير الإيطالي: “ليس هناك مكان في العالم الخطر فيه معدوم، بدليل التسلسل المأسوي للأحداث الإرهابية منذ 2001 ولغاية اليوم. وحدها الوقاية ممكنة، وحتى اليوم نجح عملنا الاستخباري والوقائي” في تجنيب البلاد مثل هذه الهجمات.

وتعتبر إيطاليا ولا سيما العاصمة روما والفاتيكان خصوصاً هدفاً معلناً لتنظيم “داعش” المتطرف، وقد حذرت واشنطن السلطات الإيطالية من خطر تعرض البلاد لاعتداءات.

التعليقات

ل
لبيد 111 عدد التعليقات : 35 منذ 8 سنة

يا غريب بلدك ((( قالوها منذو قديم الزمن )))

S
SULAIMAN ALQURASHI عدد التعليقات : 5428 منذ 8 سنة

ما شاء الله هم يحظرون المساجد وربعنا يحجزون ويسافرون ويقولون سياحة مالنا شغل بسياسة ولا يعرفون ان الامر يخص دينهم

اترك تعليقاً