الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس11 ابريل

مسلحون يهاجمون قاعدة للأمم المتحدة في مالي

منذ 8 سنة
0
1794
مسلحون يهاجمون قاعدة للأمم المتحدة في مالي
رويترز

ذكر متحدث باسم قوة الأمم المتحدة في مالي إن مسلحين أطلقوا صواريخ على قاعدة لقوات حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية في كيدال بشمال مالي اليوم السبت فأسقطوا عدداً غير محدد من الضحايا.

وأضاف المتحدث أوليفييه سالجادو “وقع الهجوم حوالي الساعة الرابعة فجراً، سقطت أربعة أو خمسة صواريخ داخل القاعدة، مضيفاً أن جنديان غينيان من قوة الأمم المتحدة ومدني قتلوا وجرح 14 شخصاً آخرين في الهجوم”.

وتحارب قوات فرنسية وقوة الأمم المتحدة لإرساء الاستقرار في مالي المستعمرة الفرنسية السابقة التي هاجم متشددون فندقاً في عاصمتها الأسبوع الماضي فقتلوا 20 شخصاً.

وأعلنت ثلاث جماعات متشددة وهي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وجماعة المرابطون المنشقة عنه وجبهة تحرير ماسينا مسؤوليتها عن الهجوم على فندق راديسون بلو هذا الشهر، ويقول محللون أمنيون إن الجماعات الثلاث ربما تتعاون فيما بينها.

وفرض مقاتلون تربط صلات بعضهم بتنظيم القاعدة سيطرتهم على شمال مالي خلال عام 2012 كله تقريباً، وطردت عملية عسكرية بقيادة فرنسا المقاتلين من المنطقة لكن أعمال العنف استمرت.

وتحارب حكومات دول أخرى بغرب افريقيا المتشددين، ووسعت جماعة بوكو حرام المتشددة نطاق هجماتها هذا العام من نيجيريا إلى دول مجاورة مثل النيجر والكاميرون وتشاد.

التعليقات

اترك تعليقاً