الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

بالفيديو:لغز حادث غريب عجز عن تفسيره الملايين

منذ 8 سنة
9
13488
بالفيديو:لغز حادث غريب عجز عن تفسيره الملايين
وكالات

رصدت كاميرا مراقبة مثبتة في شارع عام بمدينة Xingtai في ولاية “خبي” بالشرق الصيني، حادثا غريبا عجز عن تفسيره ملايين اطلعوا في العالم على تفاصيله القصيرة، ومعهم حتى سلطات المدينة نفسها.

كانت السيارات تمر طبيعياً في الشارع، حين رصدت الكاميرا تعرض 3 منها لقوة غريبة رفعتها عن الأرض فجأة ومالت بها 180 درجة تقريباً، بحيث انقلبت إحداها واستقرت أرضاً على جانبها، ولولا أن مصدره دائرة المرور في “شينغتاي” الصغير، لشكك بأمره من شاهدوه وردوه، معتبرين أنه للفكاهة والتسلية، إلا أنه غير ذلك بالمرة.

وبحسب العربية نت فإن وسائل الإعلام في Xingtai ذكرت أن سكانها كانوا أول من أصابتهم الحيرة من حادث غريب شاهدوه على شاشات قنواتهم المحلية، ومن بعدهم عمت الحيرة الصين بأسرها في اليوم التالي، ومعها من وصل إليهم في العالم صدى الفيديو وما ظهر فيه، وعجزت عن تفسيره دائرة المرور المستمرة في سعيها لمعرفة حقيقة ما حدث.

الفيديو موضوع في “يوتيوب” بمعظم اللغات، وشاهده الملايين، ومعهم آخرون بالأضعاف عاينوا ما حدث عبر الشاشات التلفزيونية الصغيرة في دولهم، ومعظمهم تساءل عما حدث لسيارتين كانتا مقبلتين من يمين الشارع، وثالثة كانت إلى يساره المعاكس، وجعلها ترتفع وتميل لثوانٍ معدودات، ثم تعود إلى وضعها الطبيعي وكأن شيئاً لم يكن، باستثناء انقلاب السيارة الأولى على جانبها في الشارع الذي لا يبدو من اللقطات أن شيئاً كان فيه ومنع السيارات الثلاث من متابعة سيرها.

المشكلة التي واجهها المشمّرون عن سواعدهم سعياً وراء تفسير مقبول، كانت في المستوى المتدني للتصوير، بحسب ما ورد في تعليقات الناشطين بمواقع التواصل، حتى وفي وسائل إعلام عالمية تطرقت للفيديو الذي لا تساعد لقطاته غير الواضحة تماماً على التدقيق بالتفاصيل الصغيرة لمعرفة ما إذا اصطدمت السيارات بكيبل فولاذي سميك، وقع من عمود في الشارع مثلاً، أو ما شابه، وهو ما مالت إليه وسائل إعلام صينية لم تجد تفسيراً غيره.

إلا أن تعرض السيارة الثالثة إلى يمين الفيديو لما حدث للسيارتين إلى يساره، يجعل ارتطامها بكيبل أمراً مستبعداً، لأن ما حدث للثالثة إلى اليمين لم يكن في النقطة نفسها بالشارع، بل نراها عبرت السيارتين بعض الأمتار إلى الأمام، ثم اهتزت وارتفعت ومالت، فبماذا اصطدمت ولا نراه في الفيديو؟.

التعليقات

ك
كفاك غرور عدد التعليقات : 1736 منذ 8 سنة

حاذث غريب شكل المكان ماهو طبيعي هههههههههههههه

ا
ابوسليمان١٢٣٤٥ عدد التعليقات : 448 منذ 8 سنة

هذي مثلي مره من المراريت
كنت بالسياره وطارت بشكل عجيب مادري ليه
شوي الا واحصل نفسي عند الباب شئ عجيب حير كل من عرف بالسالفه..!
حتى بعض اهل العلم ممن ذكرت له السالفه قال هذي جاذبيه عكسيه في لحظات توديك للمكان اللي تبي من دون شعور…..!!!!

ه
هبوووووب عدد التعليقات : 38 منذ 8 سنة

ترا صرنا ناس تفهم ما إحنا دلوخ مثل أول ماعاد تمشي علينا حركات ألغرب وألغش،،، هذا مدبلج وبعدين اللي يمشون ما صار لهم شي،،، بلا هبل

ا
ابراهيم تركي العتيبي عدد التعليقات : 560 منذ 8 سنة

وما اوتيت من العلم الاقليل

د
دويشر عدد التعليقات : 530 منذ 8 سنة

نفس الطريقه اللي صارت مع واحد من جماعتنا تقريبا الساعه 1 صباحا و الشوارع كلها فاضيه ولا فيه اي احد ويصدم في حاجه مدري وشهي بنص الشارع يوم نزل يبغا يشوف وشهو صادم فيه ماشاف احد الايرباق انفجر من قوة الصدمه

ر
رحّال عدد التعليقات : 184 منذ 8 سنة

ملاحظه بمحلها
نعم حركة الرجل يسار الدائرة يوحي بأن الفيديو مدبلج

S
S@s@القرني..mقاااااهرهم? عدد التعليقات : 68156 منذ 8 سنة

هههههههههههه
الجن يتمشون وقت الذروه???

ع
عين تزين عدد التعليقات : 144 منذ 8 سنة

صوره الشخص يسار الدائره رجوعه للخلف سحبت رقصه مايكل جكسون الفديو مدبلج

.
. عدد التعليقات : 27 منذ 8 سنة

هههههههههههههه طايحه في مطب جني قعد يلعبها شوي وفكها

اترك تعليقاً