الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

معدل العنف ضد المرأة بالمملكة متوسط وقانونيون: على المعنفة التبليغ الفوري

منذ 8 سنة
4
7467
معدل العنف ضد المرأة بالمملكة متوسط وقانونيون: على المعنفة التبليغ الفوري
الرياض

وصفت مديرة برنامج الأمان الأسري الدكتورة مها المنيف، معدلات العنف ضد المرأة في المملكة بالمتوسطة، وذلك مقارنة بالدول العربية، مبينة أن نسبة تعرض المرأة السعودية للعنف تصل لنحو 40%.

وأبانت أن حالات العنف ضد المرأة بالمملكة تنحصر في العنف الجسدي، والاقتصادي، والنفسي، والسلطة والتحكم، لافتة إلى أن الرجال يتعرضون لعنف لفظي من قبل الوالدين، غير أنه لا يتعدى ذلك إلى العنف الجسدي، وفقاً لصحيفة “الشرق”.

وقالت إن العنف ضد المرأة، يخلف آثاراً جسدية ونفسية على المرأة، وقد تنتهي بالوفاة ، كما أن العنف يؤثر على جميع أفراد الأسرة، وعلى استقرار الحياة الزوجية، وتربية الأطفال وزيادة نسبة تعرضهم للأمراض المزمنة.

من جهتهم، أكد محامون وقانونيون، بحسب صحيفة “المدينة”، تحريم الشرع للعنف ضد المرأة، كما أن النظم المعمول بها في المملكة تجرمه، لافتين إلى أن الدولة تصون المرأة المعنفة، وتحفظ لها كامل حقوقها.

وشددوا على ضرورة أن تقوم كل من تتعرض للتعنيف بإبلاغ الشرطة، مبينين أن العقوبات التي تترتب على المعنفين تصل للسجن 5 سنوات.

التعليقات

ل
لولو عدد التعليقات : 7 منذ 8 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل جعل اللي ياخذ بنات الناس من بيوتهم جعله الموت الله بلاني بمدمن وعذبني عذاب وقلت لاهله وذلوني وقالو ولدنا مافيه شي بس اسال الله ان يعذبهم ولا يريح لهم بال ويجعل خواته يذوقون اللي ذوقت ويسمعون اللي سمعته وشفت العنف اشكال والوان ولا الجاء الا للواحد الاحد واعطي امري ربي حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 8 سنة

كل معنفة عليها التبليغ السكوت ماهو حل والصبر له حدود ورفض الظلم هو من قوة الإيمان والمؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف الله ينصر المظلومات على كل ظالم

S
S@s@القرني..mقاااااهرهم? عدد التعليقات : 68157 منذ 8 سنة

طيب والرجاجيل المعنفين…المندبغ ابو حظهم….
ماتحطون لهم قانون ذولي بعد??

ا
ام صالح عدد التعليقات : 2455 منذ 8 سنة

الله يرحم اللي ماتوا من العنف الاسري سواء زوجات مظلومات او أطفال والله يأخذ حقهم من الظالمين بالدنيا قبل الآخرة حسبنا الله ونعم الوكيل وعلى كل اللي يتعرضون للعنف لا تسكتون أبدا فيه محاكم تنصر المظلومين السكوت على العنف هو جريمة بحق النفس وضعف

اترك تعليقاً