الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

انطلاق المعرض العالمي التفاعلي “باير- العلم لأجل حياة أفضل” في جدة‎

منذ 8 سنة
0
2425
انطلاق المعرض العالمي التفاعلي “باير- العلم لأجل حياة أفضل” في جدة‎
فايز الميلبي

نطلق في مركز الرد سي مول بجدة، أمس، المعرض العلمي العالمي الحائز على العديد من الجوائز من مختلف دول العالم “العلم لأجل حياة أفضل”، والذي تنظمه شركة الابتكارات الرائدة العالمية “باير”، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بهدف تقديم تجربة تعليمية تفاعلية مجانية لجميع فئات المجتمع.

وقال المدير التنفيذي لشركة باير السعودية عاصم العقباوي إن هذا الحدث العالمي سيتيح للزوار فرصة التعرف والتفاعل مع مجموعة مميزة من أحدث الابتكارات في مجالات الرعاية الصحية والزراعية التي تساهم بدور حيوي في تحسين نوعية حياة الناس والحيوانات والنباتات حول العالم.

وأضاف أن هناك العديد من الناس في المملكة لا يعرفون بشكل مباشر مختلف المنتجات والخدمات التي تقدمها شركة باير للمجتمع، حيث يتميز معرض “العلم لأجل حياة أفضل” بأجوائه التفاعلية التعليمية التي لا تخلو من الجانب الترفيهي، ويضم العديد من الأدوات والتجهيزات التعليمية كالمجاهر وكاميرات التصوير الحراري والألعاب الرقمية وغيرها من المعروضات المصممة خصيصاً لتفعيل مشاركة الزوار وتزويدهم بطيف واسع من المعلومات والحقائق العلمية المفيدة في قالب ترفيهي مسلٍّ.

كما يقدم المعرض مجموعة من المعروضات المستخدمة بالفعل في الحياة، والتي قدمت لنا نتائج ملموسة في حياتنا ، ونتطلع من خلالها إلى تسليط الضوء على أهمية الأبحاث والمنتجات المبتكرة التي تطورها “باير” في إثراء حياة الملايين من الناس حول العالم.

وأوضح المدير العام لـ ” باير السعودية”، أن المعرض يضم 22 صندوقاً بارتفاع نحو مترين لكل منها، تحمل حروفاً يشير كل منها إلى موضوع معين يرتبط باهتمامات “باير”، مثل “الأسبرين” و”تعزيز الأمن الغذائي العالمي” و”الرز” وغيرها الكثير، ويحتوي كل صندوق على صور ومعلومات مفيدة عن الخلفية العلمية والجوانب الاجتماعية لكل موضوع، علاوة على العديد من العروض التفاعلية التي يمكن للزوار اختبارها. وتابع “عند وضع هذه الصناديق مجتمعة فإنها ترسم عبارة “العلم لأجل حياة أفضل” باللغة الإنجليزية.

وذكر أن المعرض يسلط الضوء على أهمية الرسالة الرئيسة التي تعتمدها شركة باير العالمية من خلال برنامج “العلم لأجل حياة أفضل”، وما تبذله من جهد لتطبيقها على أرض الواقع.

ودعا الدكتور عاصم العقباوي كافة الأسر والأهالي بجدة ومحبي العلم والتعلم إلى الحضور وزيارة المعرض للتعرف على معلومات جديدة قيمة ومذهلة حول دور العلوم والأبحاث في تحسين حياتنا اليومية، وكذلك المشاركة في الجولة الاحتفالية الخاصة بذكرى تأسيس الشركة.

من جهتها، أوضحت نادين فانوس المدير العام للعلاقات والإعلام والمشرفة على البرنامج بالشرق الأوسط أن برنامج “العلم من أجل حياة أفضل” يستهدف شريحة كبيرة من أفراد المجتمع وخصوصاً الفئة العمرية للشباب الطموحين والشغوفين بالابتكار والاطلاع على المعلومات العلمية الحديثة, لا سيما وأن شركة باير تطرح من خلال هذا البرنامج مجموعة من المعلومات العلمية والتقنية المعتمدة في تطوير الرعاية الصحية والصناعات الزراعية والغذائية والدوائية الهادفة إلى توفير حياة اجتماعية أفضل للمجتمعات العربية والدولية، مما ينعكس بالإيجاب على تحسين البيئة الفكرية والابتكارية لدى هذه الشريحة الهامة من شبابنا.

وبينت أن شركة باير نظمت البرنامج في دولة الامارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية، حيث شهد إقبالاً كبيراً من الجمهور ولقي استحساناً جيداً من الناس الذين قاموا بمشاهدة البرنامج والمشاركة فيه

التعليقات

اترك تعليقاً