الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

” لويس برايل ” ببيشه يطلق فعالية ” عيني بيدي ” بالتعاون مع جامعة بيشه

منذ 8 سنة
0
3052
” لويس برايل ” ببيشه  يطلق فعالية ” عيني بيدي ” بالتعاون مع جامعة بيشه
حنيف المكحلي

أطلق فريق ” لويس برايل ” بِبيشة فعالية (عيني بيدي) المختصة بتوعية المجتمع عن الكفيف يوم الخميس الموافق ١٤/٢/١٤٣٧ هـ بالتعاون مع جامعة بيشة – كلية الآداب والإدارة وبالتنسيق مع الأستاذة سراء سعيد آل مفلح .

وانطلقت هذه الفعالية عند تمام الساعة التاسعة صباحًاا وحتى الثانية عشر مساءًا، في المسرح الرئيسي الخاص بالكلية .

بحضور : د. الجوهرة آل جريه ونخبة كبيرة من أعضاء الكلية وطالباتها وأبرز ما حدث في هذه الفعالية الرائعة، التي قام بإعدادها الطالبات الكفيفات بالتعاون مع أ. سراء ومجموعة من الطالبات المتطوعات في الجامعة تجاوز عددهن عشرون طالبة .

وقد قُدِم الحفل من قبل أ. سراء ، والطالبة سهام الأكلبي ، وتطرقن إلى شرح عن لويس برايل وكيف اخترع طريقة برايل التي تمكن الكفيف من القراءة والكتابة كغيره من الأشخاص ، وصرحن الطالبات الكفيفات بأن د. جوهرة محمد آل جريه قد منحتهن جهاز ( برايل سينس) الذي تجاوز سعره ٢٥ ألف ، وكان من أبرز الفقرات التي لقيت إعجابًا كبير وتأثرًا شديد من الحضور : فقرة قصيدة يا أمي ما شكل السماء ، وفقرة إفطار في الظلام : التي حظت بتأثر كبير من الحضور حتى بلغ بهم الأمر إلى البكاء واعترافهم بأهمية نعمة البصر ، كما أجريت لقاءات مع الطالبات اللاتي خضنا التجربة وكانت ردات فعلهن قوية جدًا إذ تعهدن على أنفسهن بأنهن لان يصرفن هذه النعمة التي منحهن الله إياها وسلبها من كثير إلا فيما يرضيه سبحانه ، وألقت عميدة الكلية د. جوهرة كلمة شكرت الله فيها على نعمة البصر وأكدت على أهمية شكر النعم وأبدت إعجابها بالمادة المطروحة .

وكرم القائمون على الفعالية الحضور بشهادات شكر وتقدير على حضورهم لهذه وكان المختلف في تلك الشهادات أنها قد أرفقت بشهادة أخرى بطريقة برايل الخاصة بالمكفوفين .

كما كرمت أ. سراء آل مفلح باسمها واسم الكلية الطالبات القائمات على الفعالية .

في ختام ذلك أخذ الحضور بإلقاء الكلمات التي أكدوا فيها أن الكفيف قادر فقط يحتاج من المجتمع إتاحة الفرصة له.

كما كُرِمت الأستاذة سراء بتكريم خاص من قبل الطالبات الكفيفات على تعاونها معهن وعبرن لها عن مدى شكرهن واستحسانهن لشخصها الكريم .

وقد تمنوا إعطاء الانطباع عن فعالية (عيني بيدي) على الحساب في تويتر.

IMG_1592

IMG_1593

IMG_1594

IMG_1595

IMG_1597

IMG_1598

IMG_1599

IMG_1600

IMG_1601

IMG_1602

IMG_1603

IMG_1605

IMG_1607

IMG_1608

IMG_1609

IMG_1610

التعليقات

اترك تعليقاً