الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

بالصور:“دلفين” على شاطئ العقير

منذ 8 سنة
1
3949
بالصور:“دلفين” على شاطئ العقير
الاحساء

عثر مواطن صباح اليوم الجمعة علی دلفين، بجنوب مركز القصار بشاطئ العقير بعدما قذفت به الأمواج على اليابسة بجانب الشاطئ.
ونتيجةً لانتشار الروائح الكريهة، قام المواطن بإبلاغ إدارة حرس الحدود عن ذلك،
وبقيادة الرائد عبدالله بن حمد العجمي والرقيب علي بن محمد العبد الرضاء بمركز القصار تم إبلاغ الجهات المعنية بالأمر والمتمثلة في إدارة الثروة الحيوانية والسمكية من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة في أسرع وقت .

الجدير بالذكر أن شاطئ العقير والزبنة والهاف مون والعزيزية، قد شهدوا في وقت سابق وصول عدد من الأسماك الضخمة كبقر البحر والدلافين والفقمه من خلال الآونة الأخيرة مما أثار استغراب مرتادي الشواطئ .

وعلى سياقٍ متصل، طالب الجميع بتفعيل دور الجهات المختصة في شاطئ العقير نظراً للأهمية في مثل نفوق الدلافين والفقمات .

حيث وجهه قائد مركز القصار الرائد عبدالله بن حمد العجمي على جميع المتنزهين عدم السباحة في الأماكن الممنوع فيها السباحة مؤكدة على أهمية إتباع تعليمات وإرشادات حرس الحدود للحفاظ على سلامتهم حيث تم تحديد مواقع ممنوع السباحة فيها على الشاطئ ووضعت لوحات إرشادية واضحة تحذيرية عن الأماكن غير الآمنة ذات الأعماق الكبيرة على الشاطئ الخطير التي لا يمكن السباحة فيها وتوجد دوريات موجودة على طول الشاطئ على أهبة الاستعداد للاستجابة لأي نداء إغاثي وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة .

2015-11-27_153410

2015-11-27_153429

2015-11-27_153453

التعليقات

م
مطــــــــر الاســـــود عدد التعليقات : 4224 منذ 8 سنة

لللعلم فقط الفقمات واسود البحر لا تعيش في منطقة الخليج العربي مطلقا هناك الدلافين وبقر البحر والقروش من انواع معينه ويحدث احيانا ان تدخل بعض الحيتان

اترك تعليقاً