الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

وزير التعليم يوجه بتطبيق مشروع “الحقيبة المثالية” بالمدارس الابتدائية

منذ 8 سنة
3
4177
وزير التعليم يوجه بتطبيق مشروع “الحقيبة المثالية” بالمدارس الابتدائية
الرياض

وجه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، إدارات التعليم باعتماد تطبيق مشروع “الحقيبة المثالية” التي تتوفر بها كافة مواصفات السلامة، وذلك بجميع المدارس الابتدائية.

وقال وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، إن الهدف من المشروع ضمان حمل الطلاب للحقائب التي لا تشكل خطراً على صحتهم، خاصة أن الحقيبة من الأشياء التي تلازمهم طوال العام الدراسي.

وأبان البراك، وفقاً لصحيفة “الوطن”، أنه تمت تجربة المشروع بعدد من المدارس الابتدائية للبنين والبنات خلال العام الماضي، وبناء على النتائج التي حققها تمت التوصية بتعميمه على كافة المدارس الابتدائية بالمملكة.

يذكر أن من بين مواصفات “الحقيبة المثالية” التي وضعتها الوزارة، أن يكون ارتفاعها لطلاب المرحلة الابتدائية 40 سم وعرضها 28 سم، وعمقها 12 سم، أما لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية فيجب أن يكون ارتفاعها 45 سم وعرضها 30 سم وعمقها 12 سم، وألا يتجاوز وزنها 15 % من وزن الطالب كحد أقصى.

التعليقات

ح
حنكشــــــــــــــــه عدد التعليقات : 66 منذ 8 سنة

يعني هموم ومشاكل التعليم أنتهت … ولم يتبق سوى تطبيق الشنطه المثاليه ؟؟؟ شي عجيب !!! 3/4 المدارس بنين وبنات مستأجره … وابنائنا اصبحوا حقل تجارب .. وانتم كل سنه تغيرون وتبدلون في المناهج والخطط وتقييم ومستويات وطيخ بيخ ؟؟ ووووووو وبعد هذا كله شنطه مثاليه هههههههههههه

ع
عهد عدد التعليقات : 104 منذ 8 سنة

ياليت تلغوا الشنط
وخاصة للابتدائية
حرام عليكم والله بنات سنة
اولى تيجي ظهرها مكسر
ليش 13 كتاب في الترم
كتب غبية مالها داعي
خلوها كتاب واحد مع دفتر
عشان يتعلموا الكتابة …والقرآن مع القاعدة
النورانية عشان يتعلموا القراءه…ولا كثرتها
اللي مالها داعي ..الله المستعان.

س
سعيد القحطاني عدد التعليقات : 19 منذ 8 سنة

ارجومن سعادة الوزير اعادة النظر فيما يخص تقييم الطالب بالمهارات فقد اخرجت لنا طلاب ركيكين في القراءة و الكتابة و الحساب في المرحلة الابتدائية و ارجاع نظام الدرجات و الاختبارات الشفهية و التحريرية

اترك تعليقاً