الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

بلدية المعابدة تزيل 75 محلاً عشوائيًا مبنية من الصفيح أقامها مخالفون

منذ 8 سنة
0
1625
بلدية المعابدة تزيل 75 محلاً عشوائيًا مبنية من الصفيح أقامها مخالفون
مكة المكرمة

أزالت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة اليوم, (75) محلاً عشوائيًا مبنية من الصفيح, أقامها المخالفون في جبل النور لاستخدامها في أغراض البيع العشوائي, خلال الحملة التي نفذتها البلدية بمشاركة عدد من الفرق الأمنية ومنسوبي الإدارة العامة للنظافة .

وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس خالد بن احمد بصفر, أن البلدية قامت بحملة موسعة على منطقة جبل النور والمناطق المحيطة به وذلك لمتابعة الظواهر العشوائية التي يمارسها المخالفون، حيث أغلقت خلال الحملة العديد من المباسط العشوائية والمحلات المخالفة وصادرت كميات من المواد الغذائية الملوثة بسبب عرضها بطرق عشوائية وتحت أشعة الشمس والهواء، إضافة إلى إزالة عدد من الصفيح التي أقامها المخالفون .

وأكد بصفر أن البلدية تقوم بجهود كبيرة في مراقبة تلك المنطقة كونها مقصدًا للعديد من الزائرين، حيث استغل المخالفون تواجد الزوار في تلك المنطقة بعرض المواد الغذائية والسلع بطرق عشوائية, دون توفر أدنى الاشتراطات الصحية .

من جهته أبان مدير إدارة الخدمات محمد هزازي, أن الحملة أسفرت عن مصادرة (70) كرتون مشروبات, و (40) كرتون مياه صحية, و (12)عربة خشب تستخدم للبيع, و (32) سجادة صلاة, وأزالت (83) سريرًا خشبيًا، فيما تم إتلاف جميع الكميات المصادرة وفق الطرق الصحية المتبعة .

وأشار إلى أن الفريق الرقابي قام بحملة على عدد من الفنادق والعمائر السكنية لمراقبة خزانات العمائر التي تحت الإنشاء, والتأكد من سلامة جميع الأعمال وعدم وجود مخالفات .

كما أزالت البلدية عددًا من المواسير والصبّات التي يستخدمها بعض أصحاب الفنادق لحجز المواقف بطرق عشوائية، حيث أزالت أكثر من (30) موقعًا, وتم تكسير المواسير وأزالت الصبات، بالإضافة إلى إجراء العديد من أعمال ردم الحفريات التي تشكل خطرًا على المارة والسيارات .

التعليقات

اترك تعليقاً