الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

هيئة الطيران تلزم «دوريات العمليات» بملاحقة الطيور

منذ 8 سنة
2
3287
هيئة الطيران تلزم «دوريات العمليات» بملاحقة الطيور
الرياض

كشف مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لشؤون السلامة والنقل الجوي، الكابتن عبدالحكيم البدر إلزام دوريات «العمليات» في المطارات السعودية، بمهام تتعلق بمتابعة ورصد تحركات الطيور والحد من مخاطرها.

مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن «هيئة الطيران» تعكف حاليا على دراسة عدد من الخيارات التقنية الخاصة بطرد الطيور من «مدارج» هبوط الطائرات، وذلك من طريق تنفيذ عدد من الاختيارات الميدانية.

كما ذكر بحسب صحيفة «عكاظ»: «إن دوريات «العمليات» المنتشرة في مطارات المملكة مسؤولة حاليا عن رصد تحركات الطيور في المطار، فضلا عن دور الطيارين المتعلق بعملية الإبلاغ عن وجودها في ساحة المطار أو داخل المدارج»، موضحا أن الهيئة توفر ميزانية خاصة لمكافحة هذه الظاهرة، مع إلزام مديري المطارات بمتابعة عمليات الرصد وطرد هذه الطيور، والحد من مخاطرها.

وأضاف: «وفقا للإحصاءات الرسمية فإن السعودية تعد الأقل بالنسبة للحوادث المسجلة والناجمة عن ارتطام الطيور بالطائرات وذلك بالمقارنة مع بعض الدول».

وأوضح البدر أن المطارات تقوم بشكل دوري بدراسة مستمرة لهذه الظاهرة تعتمد على رصد تحركات الطيور، حيث يتم استخدام عدة طرق لطردها في مقدمتها الأعيرة الصوتية لضمان تفريق أسرابها عن المدرج، مؤكدا على أن سلطات الطيران، وخطوط الطيران في العالم، لديهم مخاوف وهواجس من انتشار مثل هذه الحوادث.

التعليقات

R
Radwan عدد التعليقات : 1 منذ 8 سنة

لابد من اي مطار في العالم ان يضع خطط لطرد الطيور على الاقل حول مدرج الطائرات لعدة اسباب منها حماية للبيئة و حماية للطائرة وركابها من خطر اصدام الطيور بها

للبحث اكثر في هذا الموضوع عن طريق قوقل فقط اكتبوا كلمة (Bird Strike)

ا
العنيزاوي عدد التعليقات : 622 منذ 8 سنة

بكل دول العالم تحصل جميع الحيوانات في المطارات

همكم الحيوانات اهتمو بالطيران واهتمو بخدماته للمواطنين هذ الاهم

اترك تعليقاً