الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

“مشروعي الصغير” إذاعي يدعم الأسر المنتجة‎

منذ 9 سنة
0
2354
“مشروعي الصغير” إذاعي يدعم الأسر المنتجة‎
عطيه المالكي

أكد المدير التنفيذي لمنظومة المشاريع الصغيرة بمشروع تكامل لصالح وطن الدكتور محمود ناضرين، بأن الفقرة الإذاعية “مشروعي الصغير”، الذي يأتي بالشراكة مع برنامج ” هدى وهن ” بإذاعة بانوراما اف ام، يهدف إلى دعم نجاحات الأسر المنتجة.

ويسعى البرنامج من خلال استضافه قصة نجاح 12 سيدة لتلك الأسر، ساهمت في بناء مجتمع منتِج يعزز الاقتصاد الوطني، وقال الدكتور ناضرين “إن البرنامج فتح نافذة لأصحاب المشاريع الصغيرة للوصول بمنتجاتهم لشريحة جماهيرية أوسع عبر استعراض حساباتهم بوسائل التواصل الاجتماعي، وتقديم خدمة إعلانية ترفع من فرصهم تنافسيتهم في السوق”.

ويستضيف برنامج “هدى وهن” فقرة مشروعي الصغير، الأحد من كل أسبوع، للترويج لثقافة العمل الحر، وتثقيف الفئة المستهدفة بالمجالات الأكثر جدوى في السوق المحلي، واستعراض تجارب سيدات أطلقن مشاريع تجارية ناجحة في منازلهم.

ويذهب ناضرين بأن المشروع ينطلق برؤية واضحة لتكوين منظومة لبناء أفراد منتجِين من خلال تكامل الجهات المعنية، واتباع أسلوب محاكاة النموذج في جميع مناطق المملكة، ويلعب البرنامج دورا أساسيا في التوعية بالمجالات الحيوية في السوق السعودي، التي لاتزال تشكل فجوة بين العرض والطلب، والاستفادة منها عبر استعراض أرقام وإحصائيات من متخصصين، وإدارة النقاش مع رموز نسائية برعت في مجالها للحديث باستفاضة عن الجدوى المالية للمشاريع وحجم الطلب إضافة الى اهم التوجيهات الفنية.

وتشير مديرة المحتوى الإذاعي بمجموعة MBC هدى ياسين، أن البرنامج المستضيف، يحرص دوماً على استضافة النماذج الناجحة والمبادرة من السعوديات اللاتي استطعن خلق بصمة في مجال تطوير الأعمال بشكل عام، والمنزلية على وجه الخصوص.
وشددت ياسين بأن فكرة البرنامج تعتبر من الناحية المهنية “نوعياً” كونه يشكل اضافة برامجية إعلامية لا تساهم فقط في عرض المشكلة، بل تضع حلول ومقترحات تساهم في دعم المرأة السعودية في مجال العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً