الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

وفاة طفل نُسي وحيداً في حافلة نقل مدرسي

منذ 9 سنة
6
14839
وفاة طفل نُسي وحيداً في حافلة نقل مدرسي
جدة

لم يفطن أحد الى أن الطالب في مرحلة الابتدائية عبد الملك العوض كان يغط في نوم عميق داخل حافلة نقل مدرسي، حينما وصلت الى مقر احدى المدارس العالمية الخاصة في جدة وغادرها الطلاب الذين كانت تقلهم.

وحتى سائق الحافلة لم يتنبه الى وجود الطالب البالغ من العمر 6 أعوام، عندما توجه بها الى المواقف لايقافها الى حين انتهاء اليوم الدراسي ظهرا.
وحمل والد وعم الطفل ادارة المدرسة مسؤولية وفاته المأسوية، وروى لـ «عكاظ» يحيى العوض التفاصيل قائلا إن ابن أخيه عبدالملك لم يكن يعاني من أي أعراض مرضية أو مشاكل صحية عندما استقل مع أقرانه الحافلة التي تقله عادة الى المدرسة صباح كل يوم دراسي، لكن حينما تأخر في العودة الى منزل الأسرة انتاب القلق والده، بعد أن باءت سدى محاولاته الاتصال هاتفيا بإدارة المدرسة التي اتصلت به في وقت لاحق لتبلغه بأن ابنه مريض. ومن ثم توجه وبرفقته زوجته الى مقر المدرسة في حي الرحاب. وتفاجأ بنبأ وفاة ابنه الوحيد، وأصيب بحالة نفسية صحية سببت له تشنجات.
وواصل يحيى العوض متسائلا عن سبب عدم وجود مرافقة «دادة» لطلاب في سن الطفولة أثناء نقلهم بحافلة النقل المدرسي، وعدم اتصال إدارة المدرسة بأسرة الطالب للاستفسار عن تغيبه.

وفي أول رد فعل من ادارة تعليم محافظة جدة، أصدر مدير التعليم عبدالله الثقفي بحسب “عكاظ” تعليمات بالتحقيق في الواقعة فورا والرفع بنتائجه لاتخاذ الإجراء المناسب، حسب ما أفاد به الناطق الإعلامي لتعليم المحافظة عبدالمجيد الغامدي، مشيرا الى أن الحافلة التي توفي بداخلها الطالب عبدالملك تتبع لمؤسسة نقل خاصة وتم التعاقد معها من قبل ادارة المدرسة مباشرة.

كما باشرت الجهات الأمنية المختصة التحقيق في ملابسات الحادثة، وأوضح مصدر أمني أن مركز شرطة الشمالية استلم ملف القضية ويجري حاليا التحقيق مع كافة الأطراف، في ضوء نتائج الكشف الطبي على جثمان الطفل المتوفى لمعرفة سبب وفاته.

التعليقات

ا
الحمد لله عدد التعليقات : 15 منذ 9 سنة

الأخ اللي كان في الحديقة وبنته نامت في السياره سلامات وين أمها ما تسأل عنها والا أم بالصوره بس اقول مالت على الأهل اللي ما ينتبهوا لعيالهم

م
مواطن غيييور عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

أنا حصل معي نفس الشي لكن بفضل الله و منته جات على خير و أرجوا من كل الأسر التنبه
قصتي كنت راجع من الحديقة انا و أسرتي في الساعة 12 ليلا و دخلنا المنزل كلنا و كان دوامي في الساعة الرابعة فجرا و قبل وصولي إلى العمل الذي يبعد 40 كيلو سمعت حركة في المرتبة الخلفية و قد حسبت انه جن لكن فجئة ظهرت بنتي اللي كانت نائمة في السيارة لمدة أربعة ساعات وكانت في حالت ذعر من الموقف اخواني أذكركم أن تفقدوا السيارة بعد كل مشوار مع الأسرة

س
سيده سعوديه عدد التعليقات : 345 منذ 9 سنة

هاذي الحكايه نفسها حصلت في الامارات قبل سنتين لطالب هندي حصلوه ميت عند باب الباص … وصارت ضجه عليها حولوا المديره والوكيله ومشرفه الباص والسايق للتحقيق واقصى العقوبات والتشهير الفضح لامدرسه في جميع جرايد الدوله.. وتم اعطاء مده تزيد عن شهر لاولياء الامور لنقل الابناء وتم اغلاق المدرسه للابد وعدم اعطاء الاداره اي رخصه لفتح مدرسه اخرى وهالمدرسه لها 22 سنه .. وكان عبره لمن يعتبر لكل المدارس الحكوميه والاهليه…

س
سمر عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

انا لله وانا اليه راجعون.
أيضا المدرسة تتحمل مسؤولية الحادثة ألم تأخذ المدرسة الحضور والغياب كل يوم؟ ولو هذا حصل لاتصلت ادارة المدرسة ب اهل الطفل عن سبب الغياب و تبين أنه غادر منزله.و انتبهوا أنه ما زال في حافلة المدرسة.

ا
النورس2015 عدد التعليقات : 784 منذ 9 سنة

لا حول و لا قوة الا بالله

ظ
ظهران الجنوب عدد التعليقات : 57 منذ 9 سنة

الله يصبر قلوبكم والله يعوضكم
انا لله وانا اليه راجعون
المدرسه وسائق الباص وزوجته مسئولين مسئولية تامه

يا اخي شي بديه طالب الصباح ينام وخصوصا اذا كان في باص ومشوار المدرسه يطول
احيانا فتلقاه غط في نوم عميق
الكسل وعدم المباله جعلت من السائق المتهور عدم تفتيش الباص واخذ جوله كامله
يجب محاسبته
واصدر تعميم من وزارة التعليم للمدارس بتشديد على السائقين وزوجاتهم تفتيش الباص بشكل دقيق قبل ايقافه

والله يحمنا ويحمي اولادنا يارب وجميع المسلمين

اترك تعليقاً