الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

العمل:ضبط حراس أمن بلا هوية في أكبر مول بنجران

منذ 9 سنة
5
3519
العمل:ضبط حراس أمن بلا هوية في أكبر مول بنجران
راشد ال شريه

حذر المدير العام لفرع وزارة العمل بمنطقة نجران، خالد بن علي العطالله، من التلاعب بوظائف السعودة في كافة الشركات والمنشآت التجارية، وذلك بعد أن تمكن فرع الوزارة بالمنطقة من ضبط وافدين يعملون بمهنة حارس أمن لدى إحدى المنشآت، ويعملون على تشغيل الأحداث الذين لم يتجاوزوا السن القانونية للعمل، وذلك في أكبر مول بالمنطقة في مخالفة صريحة لنظام العمل الذي كفل حق الشاب السعودي بالعمل ببعض المهن المخصصة للسعوديين، مثل مهنة حارس الأمن التي تعتبر مهمة كنظام لحماية المنشآت.

وأوضح “العطالله” أنه تم ضبط ثمانية حراس أمن دون السن القانونية للعمل، و ٣ حراس أمن دون هوية وطنية، وضبط مسؤول كبير بالمول يعمل بمهنة مخالفة لمهام عمله الأساسية التي استقدم لأجلها.

وقال العطالله: إن وزارة العمل لن تتهاون مع أي منشأة تتلاعب في توظيف السعوديين وتوطينهم، وسوف نقف بحزم ضد أي تصرف من شأنه الإقلال من الفرص المتاحة لتوظيف الشباب، ولن نسمح لأحد باستخدام الأحداث واستغلال طفولتهم بوظائف كان من الأولى أن يشغلها المؤهلون من الشباب السعودي، مضيفاً سوف نكثف جهودنا لمنع مثل هذا التلاعب لخلق الفرص الكفيلة بالقضاء على البطالة، ونشر الوعي بين الأفراد والمنشآت بحقوق العامل وصاحب العمل ونظام العمل.

التعليقات

ه
هاااااااااااااام عدد التعليقات : 977 منذ 9 سنة

الى من يهمه اغلب الامن في المولات يمانيين صدقوني لابد من حمله ع المولات

#
#مشارك بعاصفة الحزم_ عدد التعليقات : 82 منذ 9 سنة

يارجال اغلب حراس الامن الا من رحم ربي مو سعوديين ورح شف العاصمه الرياض والشرقيه وجده كلهم من العماله المخالفه وبلا هويات بعد

قال ايش سعوده سعوده الضعوي .

ا
ام عبدالله عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

وروحوا لليمنه الي في الجمعيه الخيريه الي متحكمين فيها وياخذون منها بغير وجه حق
كل شيء واسطات وجماعتهم

د
دويشر عدد التعليقات : 530 منذ 9 سنة

باقي واحد سكرتي شغال في بنك البلاد اللي في مفرق الخميس روحو له

ع
عاطل ميت عدد التعليقات : 366 منذ 9 سنة

سعودة اي كلام
ههههههههههههههههههههه

اترك تعليقاً