الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

جراحة جديدة تعالج 9 مصابين بالشلل الرباعي وتساعدهم على الحركة

منذ 9 سنة
2
2180
جراحة جديدة تعالج 9 مصابين بالشلل الرباعي وتساعدهم على الحركة
وكالات

تمكن فريق من الباحثين بكلية الطب جامعة واشنطن، من إجراء عملية ناجحة لتسعة أشخاص مصابين بشلل رباعي، وذلك بعد مرور سنوات عديدة على تعرضهم للإصابة في الجزء السفلى من الفقرات العنقية.

وقام الباحثون بإعادة توصيل بعض الأعصاب الطرفية القريبة من موضع الإصابة بالأعصاب المصابة بالشلل، وبالفعل استعاد المرضى بعض حركات اليد والذراع، حيث يقوم المخ بإعادة إرسال الإشارات العصبية إلى العضلات من أجل القيام ببعض الوظائف الهامة، مثل الأكل أو الإمساك بالقلم.

ويستغرق هذا النوع من العمليات عدة ساعات، وغالباً ما يغادر المريض المستشفى في اليوم التالي، ويحتاج المريض ما بين 6 و18 شهراً حتى يستعيد أغلب وظائف أطرافه ويستطيع تحريكها، وهي الفترة التي يجتاحها المخ كي يتعرف على إشارات العصب الجديد، ويخضع خلالها المريض لكورس مكثف من العلاج الطبيعي. وعلى الرغم من أن المريض غالباً لا يستعيد وظائف أطرافه كلها، إلا أن هذه الجراحة كافية لتحسين حياة المريض ومساعدته على الاعتماد على نفسه.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Plastic and Reconstructive Surgery”. الجديد بالذكر أن الشلل الرباعي يعنى شلل الأطراف الأربعة، ويحدث غالباً بسبب حدوث إصابة في الحبل الشوكي، وقد يحدث أيضاً بسبب حدوث إصابة في الدماغ أو الأعصاب المحيطة.

التعليقات

ش
شيهانة عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

لو سمحتو ممكن تزودونا بأسماء المستشفيات اللي تقوم بمثل هالعملية..#ضروري

خ
خط احمر عدد التعليقات : 1301 منذ 9 سنة

قامو بتوصيل الاعصاب ببعضها .. يا سبحان الله
.
لو ترك الغرب الحروب و الخيانة للعرب وانشغلو بالطب لرصي عنهم من في الارض ^_^

اترك تعليقاً