الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

11 شهيداً في أحداث القدس المحتلة

منذ 8 سنة
0
1709
11 شهيداً في أحداث القدس المحتلة
القدس

استشهد شاب فلسطيني صباح اليوم السبت بعد إطلاق شرطة الاحتلال النار عليه إثر طعنه يهودييْن في منطقة المصرارة على خط التماس في القدس المحتلة، وسط صدامات في أراضي 48 وتحسب لمواجهات في الضفة الغربية.

واعترفت ناطقة باسم شرطة الاحتلال بقتل الفلسطيني، وقالت إن جراح اليهودييْن طفيفة.

وهرعت قوات الاحتلال إلى المنطقة المجاورة لباب العامود في القدس المحتلة وأغلقتها بالكامل، بينما تركت الشاب ينزف حتى الموت، في حين قامت بنقل الإسرائيلييْن الجريحيْن إلى المستشفى.

وأعلن في وقت سابق عن استشهاد فلسطيني في صدامات بالقدس وآخر توفي متأثرا بجراحه في غزة، مما يرفع عدد الشهداء منذ أمس إلى 11 شهيدا.

وتسود أجواء من التوتر بالضفة والقدس وداخل الخط الأخضر، في حين اتجهت مسيرة لمنزل عائلة الشهيد مهند حلبي بسدرا قد تتحول لمواجهة على منطقة التماس مع الاحتلال.

وكان ستة فلسطينيين استشهدوا أمس الجمعة برصاص الاحتلال وأصيب نحو 140 آخرين، بينهم أطفالٌ، خلال مسيرة خرجت في اتجاه الشريط الحدودي قرب موقع ناحل عوز بشرق مدينة غزة.

كما استشهد فلسطينيان آخران وأصيب عشرات بجروح أثناء مواجهات اندلعت في أنحاء مختلفة من قرى الضفة والقدس المحتلة أمس الجمعة.
وشهدت بلدات الخط الأخضر مواجهات بعد منتصف الليل بين الاحتلال والشبان العرب.

واستخدمت قوات الشرطة قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي والمياه العادمة لتفريق المحتجين في الناصرة وأم الفحم وسخنين وعرابة.
وأُعلن عن إضراب كامل في الخليل قبيل بدء تشييع جنازتي الشهيدين محمد الجعبري وأحمد الجندي، وسط استنفار الاحتلال بالقدس والضفة تحسبا لاشتباكات مع الشبان الفلسطينيين الغاضبين من تدنيس المتطرفين اليهود المسجد الأقصى المبارك.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي دعا اليهود لحمل السلاح، وهو ما اعتبرته أوساط إعلامية تحريضا رسميا على العنف.

التعليقات

اترك تعليقاً