الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

العريفي يشكك بصحة التاريخ الميلادي (فيديو)

منذ 8 سنة
15
4250
العريفي يشكك بصحة التاريخ الميلادي (فيديو)
متابعات

قال الداعية السعودي المعروف، الشيخ محمد العريفي، إن التاريخ الميلادي المُتبع في كثير من دول العالم كتاريخ رسمي، خاطئ، باعتبار أن المسيح عليه السلام ولد في الصيف وليس في الشتاء، مستشهداً بأدلة من القرآن والإنجيل.

وأظهر مقطع فيديو الشيخ العريفي يتحدث في خطبة جمعة، أمس، قائلاً: “القرآن الكريم يوضح أن مريم عليها السلام عندما ولدت عيسى كان في الصيف، بدليل أن الرطب طالع في النخل وذلك يكون في شدة الحر”.

وأضاف “قال الله عز وجل: (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا)، فلو كانت في الشتاء ما كان النخل مثمراً”.

وتابع “في كتب النصارى والإنجيل يتضح أنه عند ميلاد المسيح كان الفلاحون يبيتون داخل المزارع بين سنابل القمح، فلو كانوا في وقت شتاء لما كانوا يستطيعون المبيت في المزارع، وهذا يدل أن المسيح ولد في الصيف وأن بداية التاريخ الميلادي خاطئة ولكنهم ما زالوا يؤرخون به”.

وجاء حديث العريفي بالتزامن مع الأيام الأخيرة للعام الهجري 1436 وبدء عام هجري جديد بعد أيام، وهو التاريخ الرسمي المعتمد في كثير من الدول الإسلامية.

ولقي مقطع الفيديو انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما “تويتر” الذي انقسم فيه المغردون على الوسم ” #العريفي_التاريخ_الميلادي_خاطئ” بين مؤيد لكلام العريفي ومعارض له.

وبينما اعتبر عدد من المغردين كلام الشيخ العريفي “علمياً ويستند لأدلة مقنعة”، يقول آخرون إن “ولادة المسيح بحد ذاتها معجزة، ولا غرابة في وجود الرطب في الشتاء”.

التعليقات

ا
ابو بندر عدد التعليقات : 24 منذ 8 سنة

جزاك الله خير ياصاحب التعليق رقم(5) لقد وفيت وكفيت —

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 8 سنة

كلام الشيخ صحيح 100% الله يحفظه

s
sultan عدد التعليقات : 108 منذ 8 سنة

زين يالحبيب دام عندك معرفة تامه بسانتا و انواع احفاليات الغرب و بجميع لغاتهم
خلها تنفعك يوم السوال امام الله يافالح
انصحك تراجع نفسك كثييييير و تآكد ان كل كلمه تقولها انك محاسب عليها
باين من ردك انه رد انسان حاقد علي شخص العريفي بمى تعنيه الكلمة من معني
الله يهديك

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 8 سنة

أبو عبدالله الغادمدي ) دعشششششششششششششششوش شوف لمسجدك مذن كنت خليتك مداري يسهلك تضحك على نفسك وإلا تسوق غباك عريفيك خارجي إخواني صرف حتي النخاع ومثبت بالدليل والبرهان صوتا وصوره وهفواته كهفواتك وافق شنن طبق

ع
عبدالكريم المسلم عدد التعليقات : 559 منذ 8 سنة

وهزى اليك بجذع النخلة لعل النخلة تكون معجزة ولم يقل النخل ليكون الجو صيفا والله اعلم

ص
صريح عدد التعليقات : 920 منذ 8 سنة

هذا المدعو العريفي ،،،، منتصحين واخواني وصاحب اكبر عدد متابعين مشكوك فيهم ، لهة اجندة خارجية اتمنى من وزارة الداخلية ايقافة والتحقق من وضعة .

س
سامى عدد التعليقات : 454 منذ 8 سنة

طيب صدقت الحمل والولادة بدون زواج وماصدقت ان الرطب بالشتاء اليست هذى معجزة صحيح انك غبي وبعدين وش دخلك بالملاد والمسيحيين غصب الا تحط خشمك بدينهم وش الغباء الى عندك

أ
أبو عبد الله الغامدي عدد التعليقات : 1372 منذ 8 سنة

قبل أن تكتب راجع كُتب التاريخ واعرف لماذا تم اختيار شهر مُحرم للعام الهجري ؟

أ
أبو عبد الله الغامدي عدد التعليقات : 1372 منذ 8 سنة

من عجزك تركت نقاش الموضوع ومقارعة الحجة بالحجة واتجهت إلى شخص الشيخ تطعن فيه وتسبه .

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 8 سنة

يالعريفي الشعوب درت بك وإنكشفت سو آتك ظللت فأظللت وتقول ماقلت وقد قلت وعليك مثبت بالصوت والصوره كفاك بوقا _ قال رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام أخوف ما أخاف على أمتي الأئمه المضلون ) وقال عليه الصلاة والسلام الخوارج دعاة على أبواب جهنم كلاب النار يمرقون من الدين مروق السهم من الرميه لإن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد ) كفى حجبا

م
مسافات عدد التعليقات : 832 منذ 8 سنة

كما عرفك أهل الأرض والسماء ياعريفي تكذب وتدلس وتدعي المعرفة ولاتتورع عن ذلك وفي كل مرة تأتي الحقيقة فتكشف زيفك مثلما خرجت الينا بغدة عند المراة تمنعها من قيادة السيارة ثم يأتي الطب لينفي وجود هذه الغدة التي جئت بها من خيالك فسميت (الغدة العريفية ) باعتبارك مكتشفها ولاحول ولاقوة الابالله .. اما ولادة المسيح فأنت بحاجة إلى معرفة مايسمى (اختلاف تعاقب الفصول ) ففي شهر ديسمبر تكون الأرض قد تقدمت إلى نصف مدارها حول الشمس ويبدأ الشتاء في نصفها الشمالى والصيف في النصف الجنوبي !! أضف إلى هذا تدليسك السابق حين قلت ان معنى بابا نويل عند المسيحيين ( الإله أبونا ) وأتحداك ياعرفي إن كانت ترجمة بابا نويل تعني الإله أبونا لأنها من قاموسك الجاهلي لأنك ترجمتها بهذه الترجمة ونسيت أن لغات البلدان الأوروبية ليست واحدة بل عشرات اللغات !! فبابا نويل اوسانتا كلوز santa claus عند المسيحيين تعني شخصية خرافية ترتبط بعيد الميلاد وهو سمين وسعيد دائما يرتدي بزة باللون الأحمر وله لحية بيضاء يعيش في القطب الشمالي مع زوجته السيدة كلوز وبعض الأقزام الذين يصنعون له هدايا الميلاد وفي الولايات المتحدة يسمى ( سانتا كلوز) او( نيقولا Nicholas) وفي فرنسا يسمونه ( لي بير نويل noel le pere ) وبالتالي فهو شخصية خرافية هذا إذا كنت تعرف الفرق بين الأسطورة والخرافة وأتحداك مرة أخرى ياعرفي أن تأتي بمرجع تاريخي يثبت كيف نشأت هذه الشخصية !!! ويبقى القول إن كنت لاتخجل من الناس فاخجل من الله وأنت تمارس هذا التدليس مدعيا امتلاك المعرفة حتى وان كنت على جبل من باطل وهذا والله ماينطبق عليه قول الحق سبحانه ( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ * وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ هُم مِّنَ الْمَقْبُوحِينَ *)

م
مهندس بسيط عدد التعليقات : 54 منذ 8 سنة

يا شيخ الله يحفظك . المفروض تذكر من فين جبت هذه المعلومه . وان كانت صحيحه . فقد سبقك بعض العلماء المعروفين .

أ
أبو عبد الله الغامدي عدد التعليقات : 1372 منذ 8 سنة

إما أن يرد النصارى بالدليل على ماقاله الشيخ أو يعلنوا عجزهم .

ع
عزيز يااااوطني عدد التعليقات : 190 منذ 8 سنة

مثل التاريخ الهجري يبدا من محرم والرسول لم يهاجر للمدينة في هذا الشهر ..

ا
ابو كنان 66 عدد التعليقات : 140 منذ 8 سنة

صباح الخير قالها الشيخ احمد ديدات قبل عشرين سنه واثبت ان التاريح الميلادي تاريخ فرعوني وليس تاريخ مولد المسيح

اترك تعليقاً