الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

السعودية تحصل على قاعدة عسكرية بحرية لنشاط التحالف في جيبوتي

منذ 9 سنة
2
11654
السعودية تحصل على قاعدة عسكرية بحرية لنشاط التحالف في جيبوتي
الرياض

ذكرت مصادر عسكرية بقوات أن السعودية حصلت على قاعدة بحرية عسكرية في جيبوتي .

وأكد سفير جيبوتي لدى الرياض ضياء الدين بامخرمه، أن بلاده تؤيد المملكة ودول التحالف العربي في حربها لإعادة الشرعية إلى اليمن وطرد الانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع صالح.

وذكرت المصادر العسكرية أن السفن العسكرية السعودية والمصرية وحتى الفرنسية والأمريكية التي تساهم بمراقبة المياه الإقليمية اليمنية، و تفرض حصار بحري على اليمن منعاً لتهريب الأسلحة والمساعدات العسكرية لقوات الحوثيين وعلي صالح، تتخذ من ميناء جيبوتي قاعدة لتحركاتها.

وتقدم الحكومة الجيبوتية كل ما تحتاجه السعودية من تسهيلات، وقد تشكلت لجنة عسكرية سعودية جيبوتية مشتركة اجتمعت في شهر أغسطس تتولى التنسيق العسكري بين البلدين، وقدمت السعودية خمسة زوارق عسكرية بحرية سريعة لحكومة جيبوتي في إطار مساعدتها على دعم قدرات قوات خفر السواحل لتعزيز دورها في عمليات الرقابة والتفتيش على السفن في المياه الإقليمية لجيبوتي.

بالإضافة إلى ذلك، أقامت المملكة في جيبوتي مركزاً لنقل المساعدات إلى الشعب اليمني بحراً، كما تقدم السعودية مساعدات للاجئين اليمنيين في مخيمهم هناك.

وذكرت مصادر بأن رئيس جيبوتي إسماعيل جيله، سيقوم بزيارة للرياض بعد نحو أسبوع، يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وكبار المسئولين في المملكة.

التعليقات

ا
العلي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

بلا شك أنها من فكرة أبو عريف وفيلسوف واتساب كبير جايبينة من أحد القروبات

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

الصدقاات تقي مصارع السوء باذن الله كل ماتقدمه بلادي لخدمة الدين الاسلامي والمساكين والمستضعفين يكوون قبلها في درووب الخير لهذا البلد باذن الله””” وفي وربما في كل محنه منحه لقد عرفنا وتعلمنا من حربنا في اليمن الكثير الذي يجعلنا نتطور في القوه العسكريه عامه ومعرفة حلفائنا من اصحاب الكلام فقط وغيرها وغيرها ….. كاان الله بعون الجميع ونصر جندنا ورحم شهدانا وهو القادر فووق ذالك سبحاانه …

اترك تعليقاً