الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

الحوثيون يستبقون تحرير صنعاء بوثيقة شرف

منذ 8 سنة
3
7459
الحوثيون يستبقون تحرير صنعاء بوثيقة شرف
صنعاء

أفادت مصادر محلية قيام الحوثيين بإستباق معركة تحرير صنعاء بتدشين حملة المليون توقيع لما أسموها “وثيقة الشرف القبلية” والتي ستبدأ اليوم السبت في صنعاء ومحافظة ذمار المجاورة وتأتي هذه الحملة بعد اقتراب القوات الموالية للشرعية من خولان وقرب الحسم في صنعاء .

وقالت المصادر أن الحوثيين يحشدون مقاتلين جدد لمواجهة “قوات التحالف” التي باتت على مشارف العاصمة.

ودعا محافظ صنعاء حنين قطينة- المُعين من الحوثيين- كافة وجاهات ومشائخ وأعيان وعقال المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في المرحلة الأولى من الحملة المليونية للتوقيع على ميثاق الشرف القبلية التي تنطلق اليوم.

وفي وقت سابق قال محافظ صنعاء الشرعي الذي عينته الحكومة اليمنية عبدالقوي شريف، “إن العمليات العسكرية في محافظة صنعاء ستكون خاطفة للقضاء على تهديدات المليشيات الانقلابية واستعادة مؤسسات الدولة وفرض هيبتها”.

ولم يُعرف فحوى ” ميثاق الشرف”، إلا أن مصدر في ما أطلقت عليه “وكالة سبأ” اللجنة التحضيرية للميثاق، قال إن: “وثيقة الشرف القبلية تهدف إلى وحدة صف أبناء القبيلة وتعزيز التلاحم وتفعيل دور القبيلة في حفظ أمن ساحاتها ومشاركتها الفعالة في صنع القرار وتنمية المجتمع وإحياء القيم الأصيلة وحل المشاكل والنزاعات من خلال تفعيل دور المشايخ والوجاهات”.

و قالت مصادر إن “وثيقة الشرف القبلية” تحمل تسعة مبادئ تهدف إلى إعادة تقديم المبادئ والثوابت القبلية الاصيلة وتذكير المجتمع بالقيم العظيمة المتوارثة عن الاباء والأجداد والنابعة من الدين والثقافة المتجذرة منذ قديم الزمان حسب زعمهم.

و تستمر الحملة 20 يوماً للوصول إلى مليون توقيع من المشائخ والوجهات الاجتماعية، ولم تُذكر محافظات أخرى عدا ذمار وصنعاء.

و كانت قبيلة حاشد، كبرى القبائل في محيط العاصمة صنعاء، أكدت عدم صلتها بالحوثيين او من يسمون انفسهم “أنصار الله”، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، وانحيازها التام إلى شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، ووقوفها خلف قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة لإعادة الشرعية الدستورية لليمن.

التعليقات

ا
الطير المهاجر عدد التعليقات : 145 منذ 8 سنة

لا يأمنكم …..الا خاين…..للدين والعقيده…………..خونة جبناء…….سرابيت وعملاء……..للرافضة ايران……..اعتقد …..العرب الشرفاء…..الشرفاء …لا يرضوا ……….بصفعة ..اخرى….وخيانة عظمى……….ابيدوهم ………ياتحالف………….واقسم بالله …..ليتحالفوا……فيما بعد ضد ….الشرعيه……وحينها ……لن ينفع ……..الندم…….

م
مطــــــــر الاســـــود عدد التعليقات : 4221 منذ 8 سنة

تهريج وكلام فاضي ,اناس اثارو حروبا على الاقل ستة مرات وقتلو الاف من المواطنين كل ذلك خدمة لاطماع ايران واذنابها ورمو مصالح العرب خلف ظهورهم فأي ميثاق شرف تتحدثون عنه , حط بالخًرج

د
دويشر عدد التعليقات : 530 منذ 8 سنة

الوعد قدام و الرحله ذهاب جاكم الموت يا الحوثيين

اترك تعليقاً