الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

إنشاء بنك للإسكان بعد تطوير “المؤسسة التمويلية”

منذ 9 سنة
6
3456
إنشاء بنك للإسكان بعد تطوير “المؤسسة التمويلية”
الرياض

ذكرت مصادر مطلعة إن البرامج التي ستقدمها “المؤسسة التمويلية” التي ستقوم محل صندوق التنمية العقارية ستكون قابلة للتوسع والتطور وصولاً لمرحلة تكوين كيان يكون عبارة عن بنك للإسكان.

وأضافت المصادر، وفقاً لصحيفة “عكاظ”، أنه سيتم التوسع في جانب التمويلات العقارية، والشراكة مع القطاع الخاص، لزيادة المنتجات الإسكانية، وذلك باستخدام أدوات مالية قوية تضمن حل الكثير من الملفات المتعلقة بالسكن.

من جهته، أوضح المختص في مجال الاقتصاد، فضل البوعينين، أن تحول الصندوق العقاري إلى مؤسسة تمويلية، يعني انتقاله عملياً إلى بنك للإسكان، لأنه سيعيد هيكلة الصندوق وتطويره بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية.

وأشار إلى أن ذلك سيدعم خدمة شرائح متنوعة بالإضافة إلى الشريحة الرئيسة المتمثلة في المقترضين الأفراد، وأنه سيوفر حلولاً لعديد من مشكلات الإسكان.

وشدد على ضرورة ألا يتسبب هذا التحول في تغييرات بأحقية المواطنين بالحصول على القرض الميسر، وأهمية أن تبقى شرائح المستفيدين من خدمات الصندوق بعيدة عن أي تغييرات قد تطرأ مستقبلاً على عمليات الإقراض.

التعليقات

ه
هبووووووب عدد التعليقات : 65 منذ 9 سنة

ألقصمان من يوم جو على الوزارات لم نلاحظ تطور ،،، نتمنى نشوف حضارم

ه
هبووووووب عدد التعليقات : 65 منذ 9 سنة

حسبنا الله عليكم ،،،،، المملكه تشهد زحف سكاني من البادية والقرى إلى المدن ولايوجد هنالك خطط منذ عشرات السنين لتفادي التصادم بين المواطنين والسبب في كثره النعرات القبيليه والعنصريه هو عدم وجود اسكان يتمتع بها الناس تكون مقدمه من الحكومه ،،، ألحضارم في جده هم اللي اعطونا اسكان شقق تمليك وفلل

!
!!!!!!!!!!!!! عدد التعليقات : 96 منذ 9 سنة

وزارة الاسكان تتجه الى ارهاق المواطن
وتلحق بساهر وساند وشركة الكهرباء
المواطن اصبح ملطشه!!!
الكل يضغط على المواطن
واخرتها انفجاار
حسبنا الله ونعم الوكيل

ا
الدوسي عدد التعليقات : 764 منذ 9 سنة

بنكمل خمس سنوات ونحن في تصريحات ووعود كاذبه لو تبون تخلصون للمواطنين كان مدانا خلصنا من المراوغة. لكن تبدون تاكلون حقوق الناس وتضبطون اموركم وتشغيل الوساطات. لكن الله لايوفقكم لادنيا ولا اخره وجعلها سم تتعذب بالدنيا قبل الاخره عشان تحسون بمعاناة المواطنين الي يبون يخلصون من هم الايجارات..

ا
الشعب عدد التعليقات : 155 منذ 9 سنة

وزارة ماعندها غير تصريحات وكلام ف الهوا كل يوم مطلعة تصريح اما شيء على أرض الواقع مفيش .والله اني شايف الهدف من كل الكلام هذا هو تعطيل المنتظرين على القائمة من سنين بحجة التطوير وتحويله لمؤسسة تمويلية والهدف هو تأخير الإعلان عن أسماء جديدة

س
سبع الليل. عدد التعليقات : 951 منذ 9 سنة

انتو لاتملكون سوا التصريحات الكاذبة حفاظ لماء الوجة المغسول اصلا وبعدين طلعو المواطن السعودي الوفي لدينة ووطنة ومليكة الي بالسراء له سنين ثم تخبطو في كذبكم زي ماتبون حتى يأتيكم عاصفة حزم من سلمان الحزم من الوزير الى اصغر موظف.

اترك تعليقاً