لم تجد مطلقة وسيلة للعودة لزوجها الأول إلا بالإفصاح عن قرارها الزواج من “محلل” بحجة لم الشمل وحماية الأطفال من التشتت والتشرد والذي قد يترتب عليه أضرار تصل للانحراف، على أن يوثق المأذون الشرعي القصد من هذا الزواج خوفا من غدر “المحلل” والإبقاء عليها كزوجة
و أوضح المأذون الشرعي عبدالعزيز الكناني بحسب ”عين اليوم” أن النكاح بنية التحليل باطل وإنما الجائز نكاح الرغبة إذا توفرت شروطه وأركانه وانتفت موانعه ولا يجوز للمأذون الشرعي إتمام العقد إذا علم القصد منه التحليل لأنه سيكون عقدا باطلا ، مضيفا في السياق ذاته أنصح المرأة ومن هن في وضعها بالزواج بنية الرغبة فقد يجعل الله هذا الزوج خيرا لها وأصلح وتستمر معه، وقد يكون العكس ولا تستمر ولكن لابد من عقد “النية” بالرغبة لأنه في كل الأحوال فإن المرأة المطلقة ثلاثا لاتحل لمن طلقها إلا بزواج صحيح عن رغبة، ولا تنوي به تحليلها للذي طلقها كما وأنصح النساء أن يتقوا الله تعالى ولا تغرنهم الحياة الدنيا ولا يغرنهم بالله الغرور.
التعليقات
اتذكر سالفة زي هالسالفة وحدة تطلقت من ولد عمتها بالثلاثة وهي معها عيال منه ووهو وده يرجعها على ذمته اتفق مع ولد خالتها انه يتزوجها لمدة ثمان شهوروبعدين يطلقها عشان يحلل رجعتها لزوجها الاول وصار هالشيء حسب اتفاقهم وفجأة قال بيطلقها وهي سألته وش السبب لان بصراحة ما بينهم مشاكل وهو طيب معها ومع عيالها رفضت الطلاق طبعا وقالت لاهلها الكل حاصره بالأسئلة من أهله واهلها لين قالهم السالفة وطبعا ما تبي الطلاق قالوا لشيخ عن السالفة قالهم الزواج بنيه الطلاق حرام وهذا النوع من الزواج ما يحلل أبدا لانه بنية طلاق ولا هو بنية زواج دايم ومستمر وما تطلقت بقت ذمة ولدخالتها للحين الحياة حلوة هي وياه وترا الشيخ قالهم انه فيه كثير من الازواج يتفقون على تحليل زوجاتهم لهم بالطريقة هذي وبعضهم يتفقون يتزوجون بدون دخول شرعي بس زواج على الورق لمدة معينة وبعدين يطلق هذا حرام ويمكن جهل منهم ما يعرفون الشيء هذا انه حرام بس السؤال مطلوب والمشايخ ما يقصرون والله يغنينا بحلاله عن حرامه
لابد ان يكون الزواج شرعيا صحيحا باركانه وشروطه وانقص ركن او شرط فهو باطل ولاتجوز الحيلة فيه / والله عليم بذات الصدور/ فلا حيلة مع الله وتقوى الله خيرزاد
خجل سنفورة/صحيح ان الدين يسر ولكن هناك حدود وفروض فرضها الله على عباد المؤمنين لحصول التقوى ذكرها الله فى كتابه/وتلك حدود الله فلا تعتدوها/ وقال /ومن يتعدى حدوده فقد ظلم نفسه/ وجاء فى الحديث مثل ذلك بل هذا الزواج محرم شرعا مهما كانت الظروف والاسباب وذلك لتحقيق التقوى فى القلوب/والله غني عن العالمين/ سيجعل الله بعدعسر يسرا*
صاحب التعليق 1 اتق الله لا يعافيها ويبتليك لا تشمت وانا اخوك والله ان تندم
ربي ماراح يوفقها اول شي زواج باطل ثاني شي وش ذنبه الي دافع مهر وشاريها ويبيها زوجته ويبي الاستقرار واخر شي تقول طلقني .. الا اذا كان راضي انه يكون محلل فقد اسماه الرسول (بالتيس المستعار)
انا فاضي وعاطل وعندي المتور دفع رباعي وتحت الخدمة في اي وقت بس شرطي عليها المهر والاتعاب
طحلب والله انك طحلب من اسمك وش تبي ببنت الناس ياقذر
ضحكتني ياساري الليل وانا زعلان طيب اذا كان التيس المستعار المتور عنده 10 سلندر مااعتقد تفكر انها ترجع للمتور ابو 4 سلندر
المفروض اي رجل مايصير كمخه ويستعجل بالطلاق خصوصا اذا بينهم أبناء هو وإياها كل واحد بيعرس وبيضيعون العيال وفي حال اذا وصلت الي مرحله مالها حل طلق طلقه وحده يمكن الله يصلح أحوالكم بعدين وترجعون لبعض اما تمغطها بثلاث طلقات دفعه وحده هذي اكبر غلط ويمكن تندم انت اكثر منها بعدين
اذا كان زوجها الثاني دفعه رباعي ومكينته قويه عزالله ما راح تطلق منه خصوصا ليا صار توه بخيره هههههه
ما فيه داعي تضع الشروط قبل الزواج وبأمكانها ان تتزوج مسيار مثلا وزوج المسيار عادة يخاف من الزوجه الاولى فأذا طلبت الطلاق فلن يتردد في طلاقها ولكن المشكله اذا هي غيرت رأيها وفضلت الاستمرار مع الزوج الجديد 🙂 ثم بأمكانها تعقد قرانها على شاب صغير يصغرها بكثير وتجلس معه شهر او شهرين ومن ثم تقول له ضف وجهك ومع السلام يا حلو انتهى دورك وفيه حل اخر ممكن تشترط تكون العصمه بيدها فمتى ما ارادت الطلاق تطلق هي الزوج ومن ثم تعود لزوجها القديم علما اني لم اسمع عن امرأة تزوجت بزوج ثاني وطلبت الطلاق كي تعود للاول
المفروض تجلس شهر معه اقل شي عشان طليقها يتأدب
أنا مارد ع واحد تربيه شوارع الله يعلم ايش كنت اقصد بالتعليق
لا حول والا قوة الا بالله كثير مواقف تحصل بين الزوجين بس على الزوج العاقل لا يجيب طاري الطلاق على لسانه …شف وشهي النهايه تندم الطرفين وتشتت الابناء ..الله يصلح الحال والاحوال..!
على حسب القطله الاول اوالثانى
صار كلامى حقيقه يادلوعة الخرفان الاجنبيه تحللين الحرام وفيه مثل يقول اللى علا رأسه بطحا يحسس عليها
ي رب رحمتككككك طيب هي خايفه ع اولادها من الضياع من شي يمكن حرام وماادري اذا صح كلامي او لا بس الدين يسر وليس عسر و عند الضروره تحل المحرمات
لا يجوز الزواج بنية الطلاق و فية شغلة اذا الزوج و الزوجة تطلقوا بسبب السحر وبعد فترة ابطلوا السحر هل الطلاق يعتبر باطل مثل الطلاق عند الغضب وهو نيته ما يبي يطلقها نعرف من الشروط الطلاق النية الزوج او الزوجه الطلاق
اذا سلاحه يجمل بتنسى زوجها الاول والاودها وبتجلس معه
اترك تعليقاً