الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين15 ابريل

وصول الطفل المخترع الأمريكي من أصل سوداني إلى جدة

منذ 9 سنة
10
5816
وصول الطفل المخترع الأمريكي من أصل سوداني إلى جدة
جدة

وصل الطفل المخترع الأمريكي من أصل سوداني أحمد محمد الحسن إلى جدة اليوم قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية لأداء مناسك العمرة برفقة عائلته على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في بادرة تضاف إلى أعمال المليك الخيرة وهباته ، وذلك باستجابته الفورية والسريعة لتحقيق آمال الطفل أحمد وعائلته لأداء المناسك وزيارة بعض الأقارب في جدة.

ورفع والد الطفل محمد الحسن محمد الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على هذه المكرمة التي ليست بالغريبة عليه فهو الراعي والمساند للمسلمين من مختلف بقاع الأرض ، حيث أكمل الفرحة لابنه بمجيئه لبلاد الحرمين وأداء مناسك العمرة ، داعياً المولى عز وجل أن يجعل ما يقدمه الملك سلمان من خير في موازين حسناته وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادته الرشيدة.

وقال : إن المملكة سباقة لفعل الخير وراعية للإسلام والمسلمين حيث جاء تجاوبها بصورة سريعة من استقبال طلبنا لأداء مناسك العمرة من القنصل العام السعودي في نيويورك خالد محمد إسماعيل الشريف لتكلل بالموافقة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لنحل ضيوفاً على هذا البلد المعطاء بصحبة أفراد العائلة.

وأكد أن المملكة العربية السعودية تدعم العلماء والمخترعين وليس هذا بغريب عليها حيث تستضيفهم في مختلف المناسبات وتحسن ضيافتهم على نفقتها ، وقال : الآن يجيء ابننا المخترع لينال هذا العطاء من بلاد نعدّ أنفسنا جزءًا منها فالسعوديون إخواننا وأهلنا ، ونسأل الله أن يديم حفظه لهذه البلاد وأهلها التي ما فتئت ترفع راية الإسلام وتحض على العلم واكتسابه وتهيئة البيئة المناسبة لطلابه حتى يواصلون طريق الإبداع وخدمة أمتهم بمختلف التخصصات.

ووصف طريق الرحلة والوصول إلى المملكة قائلاً : كانت مغادرتنا من ولاية تكساس إلى نيويورك حتى وصلنا إلى المملكة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اليوم لنستقبل بالحفاوة والتكريم من قبل المراسم الملكية ليذهبوا بنا إلى قصر الضيافة مستشعرين الكرم والضيافة السعودية العريقة.

وفيما يتعلق باختراع ابنه بتصميم الساعة الإلكترونية الرقمية الذي عده إنجازًا لكل طفل عربي قال : كان “أحمد” الذي ولد بالسودان قبل رحيل العائلة للولايات المتحدة الأمريكية للعمل وفي بداية طفولته وعمره أربع سنوات يصنع مجسمات وأشكال متعدد من الطين حيث لا يحب قضاء وقته إلا بما يعود عليه بالنفع والفائدة إلى جانب حرصه على استخدامات النحاس مع المغناطيس لعمل أشغال كهربائية كما يحرص على إصلاح أجهزة التلفزيون والهاتف وأجهزة الجوال.

وواصل يقول : كانت عائلتنا أثناء إقامتها في ولاية تكساس الأمريكية لها دور في صقل مواهب المخترع الصغير “أحمد” حيث كان عمه “عز الدين” يسانده في إصلاح بعض الأدوات الإلكترونية إضافة لعمه الآخر “فاروق” الذي كان بالقرب منه ويتابعه ويشركه في تصليح السيارات .. واستمرت عطاءات ابني إلى أن توصل إلى اختراع الساعة الإلكترونية الرقمية التي استغرق إنجازها ساعة كاملة.

وأضاف : إن عمر “أحمد” 14 عاماً ويدرس بمدرسة ماك آرثر الثانوية ببلدة أرفنغ وقام باختراع ساعة إليكترونية إلى جانب أنه يعشق التكنولوجيا والاختراعات العلمية الحديثة.

من جانبه عبر الطفل المخترع عن سروره وفرحه بزيارة المملكة لأول مرة .. قائلاً : أنا سعيد جداً لرؤيتي الكعبة المشرفة وأداء مناسك العمرة ، وأشكر والدنا الملك سلمان على منحنا الفرصة في المجيء إلى هنا وزيارة أقاربنا ، سائلاً الله أن يطيل في عمره ويسخره لفعل الخير ومساعدة الناس.

وقال : أتشرف بزيارة المملكة للمرة الأولى وأتمنى لو كنت طالباً في صفوف المدارس السعودية لعلمي أن هذه البلاد حريصة على تعليم العلوم النافعة ، ويتمنى أن يكون كل طفل منا مختلط بأبناء هذا الشعب الأصيل فالحياة في السعودية جميلة ورائعة. وأكد أن اختراعه الذي عمل على إنجازه يعدّ رسالة للمجتمع الأمريكي بشكل خاص وللعالم بأسره أن أطفال العرب ما زالوا متمسكين بأصالتهم وحبهم للعلم وروح الابتكار والإبداع داعياً الأطفال الذين في سنه أن يحرصوا على مزاولة ما يفيدهم ويصقل قدراتهم الإبداعية حتى يصبحوا محل فخر واعتزاز أوطانهم.

2015-10-09_230451

2015-10-09_230434

التعليقات

أ
أبو عبد الله الغامدي عدد التعليقات : 1372 منذ 9 سنة

الله المُستعان .. سيبدأ الأن مُسلسل رفع الضعط كما فعلو مع السوداني راعي الغنم .

ا
احمد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الاجانب الله مغنيهم وياحليلهم مو ناقصهم شي

ر
رااايق عدد التعليقات : 12591 منذ 9 سنة

كلام أحمد متزن وعين العقل .. الله يتمم عليه بنعمة العقل والتفكير السليم اللهم أمين ,,

ياااهو أن الغرب راح ينقهروون وهم يشوفونه لابس الأحرام ..

د
دروجبا عدد التعليقات : 747 منذ 9 سنة

خادم الحرمين الشريفين الله يحفظه قال هو وعائلته الكريمه

ماقال كل القبيله يجون اشوف الصوره عددهم كثير ههههههههههه

ر
رايد عدد التعليقات : 36 منذ 9 سنة

ليش كلكم تتهاوشون على هبوب ترى ما قال شي السالفة بسيطه مجرد مزحه لو سعودي كل غار منه وحقد عليه وخاصه العرب الحساد وخرو بس كلام سب وطراق

أ
أبوغادة عدد التعليقات : 747 منذ 9 سنة

ياهبوووووب هبتة عليك صاعقة تمحقك محق

م
مسلم عدد التعليقات : 93 منذ 9 سنة

بارك الله فيه لكن الحق يقال لو ظل في دولة السودان مافعل شيئا لذلك فان الشباب العربي عندما تتوفر له الامكانيات وجميع السبل للاختراع والتعليم فانه اهلا لها فتحية لهذا الشاب وبنفس الوقت لا تحيه ولا تقدير للانظمة العربية التي هي السبب الوحيد في تأخر العرب في جميع المجالات .

م
محمد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

هبوووب عيب اعرف وتعلم الاحترام ياحزمه

السوداني وغيره ضيف وراعي محل نستقبلهم بالطيب والردي منهم مع نفسه ولا يمثلهم اجمع فهمت ياهبووب

ا
اسعد111 عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

هذا لك ولأمثالك من الفاشلين ،، الذين يحقدون على كل ناجح ..

وروح تسدح وانتظر حافز ، ترى باقي له 27 يوم وينزل ..

ويستمر الرقااااااااااااااااااااد ..

ه
هبوووووب عدد التعليقات : 65 منذ 9 سنة

بنشوفه على بسطه بليله وسوبيا على كورنيش جده

اترك تعليقاً