الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

دكتاتور كوريا يقيم احتفالات ظهرت تحضيراتها من الفضاء

منذ 9 سنة
12
6595
دكتاتور كوريا يقيم احتفالات ظهرت تحضيراتها من الفضاء
متابعات

تقيم كوريا الشمالية بأوامر من زعيمها كيم جونغ- أون، احتفالات السبت، يتوقعون أن تكون الأضخم منذ تولى السلطة في 2011 وراثة عن أبيه، خصوصاً عرضها العسكري الموعود بمفاجآت، إلى درجة أن التحضير المستمر منذ مايو الماضي لإقامتها، ظهر من الفضاء، لضخامة الحشود وتدريبها على القيام بدورها في فعاليات الاحتفال بمرور 70 سنة على تأسيس “حزب العمال الكوري” الحاكم.

الصور التي وزعها U.S.-Korea Institute أمس الخميس، التقطها قمر اصطناعي مختص على ما يبدو برصد كوريا الشمالية على مدار الساعة، وقال موقعه المعروف باسم 38 North في الإنترنت، إن التقاطها تم يوم 6 أكتوبر الجاري، وفيها تبدو بحسب صورة تنشرها “العربية.نت” الآن “مدينة من الخيام” أقامتها كوريا الشمالية، لتحضر من خلالها لاحتفال حركت له شاحنات وعربات مصفحة بالمئات.

المعهد الأميركي – الكوري الجنوبي، ذكر عبر موقعه أن القطع الحربية التي سيتم عرضها والتدرب على تحريكها “بدأ استنفارها منذ مايو الماضي”، وكذلك التدريب على رص الحشود عبر 800 خيمة تم نصبها في مشاع قاعدة جوية سابقة بشرق العاصمة “بيونغ يانغ” لإقامة المنظمين ووضع الأجهزة والمعدات، كما تم تخصيص 600 شاحنة و200 عربة مصفحة لعرض عسكري، فيه ما قد يخطف كل الأضواء.

ويتوقعون أن يكون الخاطف المرتقب للأضواء، صاروخاً باليستياً نووي الرأس يمكنه الوصول حتى إلى ولاية ألاسكا الأميركية بأقصى الغرب الكندي، وتكهن مسؤول عسكري أميركي الثلاثاء الماضي، وهو الأميرال بيل غورتني، قائد القيادة الأميركية وقيادة دفاع الفضاء الجوي، بإمكانية وجوده، حين قال “إنهم يمتلكون قدرة على الوصول إلى الوطن بسلاح نووي من صاروخ (..) نحن مستعدون على مدار اليوم، إذا اتسم بالغباء وأطلق شيئاً علينا” وفق ما نقلت الوكالات من إشارته إلى الدكتاتور الكوري، الموصوف بعاشق للقنابل النووية.

أما الاحتفال الفلكي يوم السبت، فيتوقع الخبراء أن يكون عرضه العسكري “مناسبة أخرى لاستعراض (كوريا الشمالية) قوتها العسكرية، حيث يعزز الزعيم كيم جونغ- أون قبضة حكمه الحديدية للبلاد”، على حد ما قرأت “العربية.نت” في تقرير لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء بلغات عدة، نقلت فيه عن خبراء بأن ما قد يسترعي الانتباه بالعرض العسكري، صواريخ “ديه بو دونغ 2” بعيدة المدى، أو الصاروخ الباليستي الجديد والعابر للقارات، وهو KN-08 المتنقل.

هذه الاحتفالات هي في الأساس لتعزيز صورة أسطورية عن الدكتاتور الكوري كإنسان مميز، منتشرة عنه صفات بين الكوريين الشماليين يصدقها معظمهم وأنتجتها الماكينة الدعائية للحزب الحاكم، منها أنه كان يقود السيارة بعمر 3 أعوام، وفاز بسباق لليخوت حين كان عمره 9 سنوات. أما الأغرب فقام به وهو ببذلة وحذاء عاديين: في أبريل الماضي تسلق أعلى قمة في جبال البلاد، وهي Paektu البالغ ارتفاعها 2740 متراً، أي 19 مرة أكثر ارتفاعاً من هرم خوفو الأكبر قرب القاهرة.

56d6205e-5e71-45f5-84f3-65f7552e0f6d

92be1d38-e5c3-4d96-b2d8-53ca5071c799

8708b9d7-e0df-42fd-a94d-1df81d8e1e31

d5e8a07c-c935-420d-822e-305e976b28db

التعليقات

ح
حسين محمد عدد التعليقات : 56 منذ 9 سنة

وش فيكم على المسكين حاسدينه ولا علشانه يتيم ابوة مات

ح
حالمه** عدد التعليقات : 152 منذ 9 سنة

نفسيه الدب هذا حتى واضح انهم يسلكون له كنه بزر حتى الضحكه لازم يضحكون معاه ويصفقون له لين يقول لهم بس ومايقلدون قصة شعره هههههه مريييض مريض والمشكله يعاقب عليها
شوفوا معلومات عن كوريا الشماليه ع اليوتيوب اعوذبالله الله يعينهم ويفكهم منه
حتى السفر ممنوعييين منه حسيتهم محبوسين في سجن كبييير من غير المجاعه والفقر والبطاله وماعندهم نت
الاخيره مؤلمه ^…^

ح
حالمه** عدد التعليقات : 152 منذ 9 سنة

وشفيك؟
اللهم آمين اذا احد اعتدى عليك بسب وشتم بلا وجه حق اكيد ماحد يرضاها
ياخي اللي ولائه لوطنه على راااسي من فوق ان شاالله يهودي
لكن اذا ولائه لدوله تدعي الاسلام وفتانه ومقرفه ويسب ويقدف صحابة رسول الله وزوجاته هذا مكانه الزباله وكثيره عليه
واللهم صل على محمد وال محمد وصحبه وسلم

ش
شيعي حساوي عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

اسال العلي القدير ان يبتلي من يدعي ويشتم ويتهجم على عرضي بلاوجه حق ان تنتزع منه العافيه وتشل اركانه ويحرم السعاده يارب يارب سب وشتم ليل ونهار وبكل موقع وتعال حب البلد حسبي الله ونعم الوكيل والله العيشه في البلد هذي صارت مذله الله يصبرنا.

d
dfdds عدد التعليقات : 124 منذ 9 سنة

نفسي يحكم العراق شخص بقوة وجنون هذا الحاكم الخبل ويكون يكره ايران ويكره الشيعه اكثر من اي شي اخر فالدنيا والله وقتها راح يمسح ايران وكل الشيعة فالمنطقة وكمان يمسح بشار الاسد ونصر الشيطان هذا عنده قوة عسكرية رهيبه واسلحة دمار شامل

د
دآنـــــــہہ عدد التعليقات : 18457 منذ 9 سنة

وااااو !

م
ميمي عدد التعليقات : 69 منذ 9 سنة

اذا الواحد ماصار دكتاتور بها الدنيا متى يصير؟ ههههه

ا
الشيخ نمر ,, عدد التعليقات : 8155 منذ 9 سنة

في هذه معك حق يا مستر كومديان فيه هنا ناس مينفعش معاهم الكلام مبيفهموش ما ينفع معاهم الا الشغل دا ههههههههههههه

ا
الكومديان عدد التعليقات : 173 منذ 9 سنة

ليته يتعين عندنا بمطلق الصلاحيات مراقب على المشاريع بالمملكة كان وﻻ مشروع اﻻ ولقيته من أحسن ما يكون
هذي أمنيتي وعلمي سلامتكم

ا
الشيخ نمر ,, عدد التعليقات : 8155 منذ 9 سنة

حشا مهو بحاكم

اولا ومن الهياط أمر بوضع شعار بطول 560 متراً محفوراً على إحدى التلال الشاهقة وارتفاع الحرف الواحد فيه 20 متراً، و نص الشعار:

يحيا الجنرال كيم جونغ أون شمس كوريا الشمالية الساطعة ههههههههههه
واعداماته :

كان أولهم زوج عمته “جانغ سونغ تيك” في ديسمبر عام 2013، البالغ من العمر 67 عاماً. أُعدم بتهمة الخيانة، وبطريقة وحشية مع خمسة آخرين، حيث تم تجريدهم من ملابسهم والزجّ بهم في قفصٍ كبير أمام 120 كلباً برّياً تم تجويعهم لمدة ثلاثة أيام. المُشين في الأمر؛ أنه ظلّ يراقب عملية الإعدام تلك برفقة 300 آخرون، كتحذير لهم، و لمن تُسوّل له نفسه بالخروج عن ولائه، أو ولاء البلاد. هذه سوات حاكم
واعدم بعده

أَعدم كيم جونغ أون وزير دفاعه “هيون يونغ تشول” بتهمة مخالفة الزعيم، و الخيانة، و النُّعاس أثناء عرضٍ عسكري. تم تنفيذ الحكم فيه بواسطة مدفع رشاش مضاد للطائرات في ساحة كلية عسكرية أمام مئات المتفرجين. وكان “هيون” هو الرجل الثالث في الجيش الكوري الشمالي، الذي كان يهدد أمريكا باستخدام أسلحة بلاده النووية ضدها.
وايضا وهذا اعدام ناس رزعو اشجار ما عجبه شكلها
اما الخيانه واذا تاكد من خيانتهم له وهم يمثلون الوفا فمن حقه اعدامهم بالطريقه الي يريدها اما اشجار ونعاس وتصاميم ومشاريع ما اعجبته ويعدم منفذيها هذا هرج ما ينغبي حدوثه المهم انه اعدم سبعين نفر ولو تبحث عنه بتلقاه واد منيل بستين نيله
وموجود له وثائقي في اليوتيوب بإسم اقوى وثائقي عن حياة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ اون

ا
انسان عدد التعليقات : 5134 منذ 9 سنة

النفسيه هذا عذب شعبه وحرمهم من حجات كثيره وكل شوي أعدمات طاغية

ر
راعي الحنبزانه وانا ابوفارس عدد التعليقات : 11577 منذ 9 سنة

انا معجب بهذا البطل , بصراحه حااااااااكم بكل معنى الكلمه

اترك تعليقاً