الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

تأهيل إدارات 67 مشروعاً خيرياً في العمل المؤسسي على مستوى المملكة

منذ 9 سنة
0
2120
تأهيل إدارات 67 مشروعاً خيرياً في العمل المؤسسي على مستوى المملكة
الرياض

شاركت إدارات مشاريع 67 جهة خيرية في ورشتا عمل نظمتها الأمانة العامة لجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري بجدة والرياض ضمن سعيها للتحول بالجهات الخيرية نحو العمل المؤسسي المبني على قياس النتائج والتقييم الذاتي، وتحقيق التميُّز في العمل الخيري وتكريم أفضل الممارسات.

حيث تناولت ورش العمل أهمية مستويات الإبداع والابتكار ووضوح منهجية المشاريع الخيرية ودعمها لسياسات واستراتيجيات المنشأت التي تتبعها، كما أكدت على أهمية التحسين المستمر للعمليات التشغيلية والخدمات التي تقدمها الجهات الخيرية للمستفيدين منها.

كما تناولت أهمية الورش التطوير والتحسين المستمر وفرص التطوير والتحسين والأهداف المتحققة مقارنة بالأهداف المرسومة، إلى جانب نقل أفضل التطبيقات للجهات الأخرى.

وجاءت هذه الورش ضمن مرحلة تأهيل مشاريع الجمعيات الخيرية بعد انتهاء مرحلة تأهيل 88 جهة خيرية في مختلف مناطق المملكة عبر 4 لقاءات تدريبية في جدة والرياض والمنطقة الشرقية استعرضت المعايير العالمية للتميز المؤسسي وتطبيقات الجودة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري الدكتور عايض بن طالع العمري بأن الورش التدريبية تأتي ضمن سعي الجائزة لتحسين أداء المنشآت الخيرية والاستفادة من الفرص المواتية للتعلم من الآخرين ونشر أفضل التطبيقات والممارسات التي ترتقي بالمنشآت الخيرية للعالمية، مبيناً بأن الجائزة تتميز بسعيها لإذكاء روح المنافسة بين الجمعيات الخيرية لتحقيق التميز والريادة والارتقاء في العمل الخيري، مشيراً إلى أن الجائزة من أدوارها الارتقاء بمستوى الأداء والجودة للمنشآت الخيرية، والارتقاء بجودة خدماتها، وبما يحقق رضا الشرائح المختلفة من المستفيدين، مشيراً إلى أن الجائزة نجحت في دورتها الأولى في نشر ثقافة الجودة والإتقان والتميُّز في العمل الخيري والارتقاء بفعاليته وكفاءته وتشجيع روح المنافسة بين المنشآت الخيرية وغرس روح الإبداع والتعلم المستمر.

وأضاف بأن الجائزة التي أطلقت برعاية وحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي تعد أول جائزة للجودة والتميز المؤسسي في العمل الخيري عالمياً ومحلياً، مبيناً بأن الجائزة تهدف لإشاعة التميُّز في العمل الخيري والاجتماعي وتنطلق بهدف دعم ونشر مفاهيم وتطبيقات الجودة والتميُّز المؤسسي وتكريم أفضل الممارسات في مجال العمل الخيري.

وأشار د. العمري إلى أن جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري تُعد أول جائزة متخصصة في الجودة والتميز المؤسسي في قطاع العمل الخيري عالمياً ومحلياً، وقد تبنتها مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية بهدف خدمة العمل الخيري وتطويره والتوعية بأهمية التميز والجودة فيه باعتباره قطاعاً مكملاً للقطاعين الحكومي والخاص.

يذكر بأن جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري تُعد أول جائزة متخصصة في الجودة والتميز المؤسسي في قطاع العمل الخيري عالمياً ومحلياً، وقد تبنتها مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية بهدف خدمة العمل الخيري وتطويره والتوعية بأهمية التميز والجودة فيه باعتباره قطاعاً مكملاً للقطاعين الحكومي والخاص.

2015-10-09_163658

التعليقات

اترك تعليقاً