الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

د. الطويرقي يفتتح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للبصر 2015 بتخصصي العيون

منذ 9 سنة
0
2708
د. الطويرقي يفتتح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للبصر 2015 بتخصصي العيون
عقال المالكي

افتتح سعادة الدكتور/عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ونائب رئيس لجنة مكافحة العمى صباح يوم الخميس 25 ذو الحجة المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للبصر 2015 تحت شعار ” العناية بالعين للجميع ” والذي نظمه قسم التوعية الصحية

وأوضح د. الطويرقي في نهاية جولته بالمعرض أن احتفال المستشفى باليوم العالمي للبصر 2015 يأتي من منطلق مشاركة العالم حملاته التوعوية وما يصاحب ذلك من إقامة معارض وأنشطة مختلفة تهدف إلى العناية بصحة العين والوقاية من الأمراض المسببة للعمى، وهذا جزء من الدور الكبير الذي يقوم به المستشفى في مجال التوعية الصحية تجاه المرضى والمجتمع، وجزء من نشاطات لجنة مكافحة العمى التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز.

وذكرت الأستاذة / نهله السبكي مديرة التوعية الصحية بالمستشفى أن المعرض أشتمل على العديد من الفعاليات التي تلقي الضوء على أمراض العيون الشائعة وطرق الوقاية منها وعلاجها، إضافةً إلى إجراء فحص عيون لزوار المعرض، وتنظيم زيارة لطلاب المدارس، ومسابقات توعوية ونشاطات ثقافية مختلفة، وتم إعداد كتيبات و(بروشورات) توعية خاصة بهذه المناسبة، وأتاح المستشفى الاتصال المباشر بخدمة “طبيب على الهاتف” للإجابة عن استفسارات المرضى فيما يتعلّق بأمراض العيون وطرق علاجها، حيث كان د. طارق مضيان المضيان أخصائي الشدفة الأمامية ود. علي صالح البشري أخصائي الماء الأزرق (الجلوكوما) على الهاتف المخصص للرد على استفسارات المتصلين.

A72W5813

التعليقات

اترك تعليقاً