الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

بالفيديو.. امرأة تزني لمدة 5 سنوات بسبب فتوي !

منذ 9 سنة
8
12800
بالفيديو.. امرأة تزني لمدة 5 سنوات بسبب فتوي !
القاهرة

أعربت متصلة، عن قلقها الشديد بعد فتوي من دار الإفتاء المصرية أكدت لها أن زوجها يعتبر رجل أجنبي بالنسبة لها بالرغم من استمرار زواجهم لمدة 5 سنوات.

قالت المتصلة خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الدين والحياة” عبر فضائية “الحياة” المصرية ، أنها رفعت قضية خلع على زوجها السابق والتى استمرت عام ونصف قبل أن يتم خلعها، مضيفة أنها تزوجت من زوجها الحالي بعد شهر ونصف من الخلع بعد فتوى من الشيخ “محمد حسين يعقوب” الذي قال لهم :”إنه يجوز الزواج بعد الخلع مباشرة بشرط أن تحيض المرأة حيضة واحدة فقط” ولكن دار الإفتاء أكدت لي أن “زوجي بالنسبة لي رجل أجنبي”بيتى هيتخرب” وعند بنت.

ورد الشيخ أحمد ترك، مدير إدارة المساجد الكبرى بوزارة الأوقاف، على سؤال المتصلة، قائلاً:” إن زواجها يعتبر زنا وليس زواجا صحيحاً ، لأنه يجب أن يمر على المرأة المطلقة أو الخالعة ثلاث حيضات كما تنص الشريعة الإسلامية وليس واحدة”.

وأضاف “ترك” أنه ليس على المرأة ذنب ولكن عليها أن تترك منزل زوجها وتعيش مع أسرتها حتى يمر عليها ثلاث حيضات ثم يعقد الزوج من جديد مؤكداً أن وزر الزنا الذي دام 5 سنوات بينها وبين زوجها يتحمله “يعقوب” مفتي جواز الزواج بعد حيضة واحدة.

التعليقات

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

عن الدرعمة عدة الخالعة زوجها حيضة واحدة حسب الشرع مو على حسب هوى النفس وهذا الكلام كلام علماء وأهل دين مو كلام مدرعمين وصدقت يا اختي معلمة ما قلت الا الحق الله يوفقك

م
مرام عدد التعليقات : 14 منذ 9 سنة

انا خلعت زوجي في جده وقال الشيخ ان عدتي حيضه واحده وهالكلام مكتوب في الصك

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 9 سنة

الله المستعان

م
مخ١٠٠ عدد التعليقات : 538 منذ 9 سنة

ياليتك ماقلتي معلمه لأن كل من تعلم وعلم لايغفل عن مثل هذه الأحكام البديهيه والتي تدرس في المراحل الإبتدائيه في التعليم وهذاالحكم موجود في كتاب الله تعالى ولايمكن بأي حال الغفله عنه الا لمن أراد ان يبدل كلام الله وأثبت العلم الحديث علميآنقاء الرحم من أي أثر للمعاشره السابقه للزوج السابق بعد الثلاثة قروء وذلك حفظآ للأنساب وضمان عدم إختلاطها هذاوالله أعلم

ا
الكاسر عدد التعليقات : 137 منذ 9 سنة

ماصدقت المصرية . راحت تركض ورا العريس . اجل حيضه وحده : )

ا
ام غلا عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

كلام ااشيخ ابن باز … لكن اختلف العلماء: أتعتد المخلوعة ثلاثاً، أم بحيضة واحدة؟

وهذه التي سألت عنها مخلوعة – إذا كانت فرضت له مالاً، أو أعطته مالاً حتى خلعها فالصواب: أنه يكفيها حيضة واحدة؛ لحديث الربيع بنت معوذ لما خالعت زوجها، أمرها النبي صلى الله عليه وسلم أن تعتد بحيضة، وهكذا جاء حديث ثابت بن قيس.

فالمقصود: أن المخلوعة التي طلقها زوجها على مال، إن اعتدت بثلاث حيض فهذا أفضل وأحوط، وفيه الخروج من خلاف العلماء، وإن اعتدت بحيضة واحدة كفاها ذلك في أصح قولي أهل العلم؛ لما ثبت في هذا من السنة المشار إليها. والله ولي التوفيق.

م
معلمة وعندي خبرة بالحياة عدد التعليقات : 450 منذ 9 سنة

اذا هي خلعت زوجها فَعِدَّتها حيضة واحدة

ا
انسان عدد التعليقات : 5134 منذ 9 سنة

الشيخ محمد حسين يعقوب!!
ما اتوقع قال زي كذا يمكن هي مافهمته شيخ فاضل وانا اتابع

اترك تعليقاً