الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

جدة تشهد انطلاق برنامج أخصائي تطوير الأداء بالجمعيات الخيرية

منذ 8 سنة
0
1526
جدة تشهد انطلاق برنامج أخصائي تطوير الأداء بالجمعيات الخيرية
جدة

انطلقت بجدة فعاليات برنامج أخصائي تطوير الأداء (PDS) والمقام ضمن مشروع إنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء بالقطاع الثالث بمشاركة عدد من قيادات ومنسوبي الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

ويتضمن المشروع الذي ينفذه مكتب إمبريس للاستشارات وبناء القدرات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية محورين الأول برنامج أخصائي إدارة الأداء والذي يعتمد على منهجية جديدة في التعامل مع أداء العاملين والتخطيط للأداء وتقويمه وتقييمه، إلى جانب إنشاء الأدلة والإجراءات التنظيمية للجهات المستفيدة وتنفيذ جلسات الدعم والمساندة وتنفيذ برنامج أخصائي تطوير الأداء (PDS).

وأوضح المشرف على المشروع المستشار هشام رزق بأن برنامج أخصائي تطوير الأداء (PDS) والذي يقام بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية يستعرض مهارات عدة من أهمها الاستماع الفعال والتغذية الراجعة وحل المشكلات والكوتشينج والتوجيه والتحفيز والمتابعة والتقويم.

وبين المستشار هشام رزق بأن الكثير من المدراء والمشرفين يتوجهون نحو اتخاذ الإجراءات الإدارية تجاه الموظف صاحب الأداء المتدني دون القيام بواجبهم تجاهه من خلال عمليات التطوير الصحيحة وغير التقليدية، مشيراً إلى أن البرنامتج يهدف لإكساب المدراء والمشرفين أدوات وتقنيات حديثة تساهم بشكل مباشر في تشخيص مشكلات الأداء لدى الموظفين ومن ثم تقديم حلول تطويرية لهذه المشكلات.

وكشف المستشار هشام رزق بأن البرنامج يركز على بعض الأدوات والتقنيات المستخدمة في هذا المجال وهي منهجيات ثلاث منظمات وهي ICI وICF وATD والتي تتطلب من المدراء الإلمام بعدد من المهارات التي يتناولها البرنامج.

يذكر بأن مشروع إنشاء وحدات إدارة وتطوير الأداء بالقطاع الثالث ينظمه مكتب إمبريس للاستشارات وبناء القدرات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ويستهدف تطوير الأداء في العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

2015-10-08_132202

التعليقات

اترك تعليقاً