الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

صحة الطائف تُنفذ نحو 600 فرضية في المنشآت الصحية بالطائف خلال العام الجديد

منذ 9 سنة
0
1599
صحة الطائف تُنفذ نحو 600 فرضية في المنشآت الصحية بالطائف خلال العام الجديد
الطائف

أقرت مديرية الشؤون الصحية بالطائف, خطة إدارة الطوارئ لتنفيذ التجارب الفرضية خلال العام الجديد 1437هـ, وذلك في جميع المراكز الصحية والمستشفيات.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة الطائف سراج الحميدان, انه تم إقرار تنفيذ 587 فرضية بمعدل أربع خطط فرضية في كل منشأة من المستشفيات والمراكز الصحية وإدارات الشؤون الصحية المختلفة في مواقع مختارة من المنشآت الصحية من اجل الوقوف على الاستعدادات المختلفة في جميع المنشآت الصحية.

وأبان أن جميع المرافق الصحية ملزمة بإشعار المرضى المنومين والمراجعين بحالة الطوارئ الفرضية من خلال استخدام النداء الآلي وتوضيح مكان الفرضية, باعتبار الفرضيات تهدف إلى التدريب والوقوف على الجاهزية في التعامل مع مختلف الحالات المحتملة التي قد تقع داخل المنشآت الصحية.

وأكد الحميدان انه سيتم إجراء 67 فرضية على المستشفيات, و480 على المراكز الصحية, و40 على إدارات الشؤون الصحية المختلفة, مفيداً أن التجارب المفاجئة غير المعلنة يتم تنفيذها في استدعاء الفرق الميدانية لمباشرة عمل ميداني بعيداً عن المستشفيات.
ولفت المتحدث الرسمي بصحة الطائف, النظر إلى أن إدارة الطوارئ تقوم بتنفيذ العديد من التجارب والفرضيات الأخرى في مواقع خارجية مثل المدارس والجامعات والسجون والإدارات الحكومية, بالتعاون مع الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة من خلال مواعيد مرتبة مسبقا، مضيفاً أن إدارة الطوارئ اعتمدت تنفيذ أكثر من 500 فرضية في العام المنصرم, تم تنفيذ غالبيتها بشكل مباشر من قبل المستشفيات والمراكز الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً