الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

السجن 6 سنوات والغرامة 3 ملايين لناشر «مقطع التحرش»

منذ 8 سنة
16
19474
السجن 6 سنوات والغرامة 3 ملايين لناشر «مقطع التحرش»
الرياض

قال القنصل الإندونيسي ديكوينس إن السفارة لم تصلها أي شكوى من الخادمتين اللتين ظهرتا في المقطع المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتحرش رجل بخادمة في وجود أخرى داخل مطبخ الأسرة، ووعد بالتحقق من المقطع والتعامل معه وفق الطرق النظامية.

وبين أن مهام القنصلية هي متابعة قضايا رعاياها في الجهات الرسمية الحكومية، مشككا في أن يكون المقطع مفتعلا، مشددا على ضرورة التأكد عن مصداقيته ومكانه. وأضاف: إذا كانت الحادثة صحيحة فهي غير مقبولة، مؤكدا أن ذلك ينافي حقوق الانسان، وقال «سوف نلتقي بالخادمتين ونتحقق من القصة الكاملة ونتعامل معها بالطرق الرسمية حسب النظام».
من جهته، قال نائب القنصل فضلي أحمد: «تحكمنا العقيدة الإسلامية ونعرف الواجب والحقوق، ونحن نتأسف في حال كانت هذه الحادثة صحيحة ونفتخر بأن السعودية تطبق الشريعة الإسلامية الصحيحة».

بدوره قال المستشار القانوني والمحامي فهد محبوب: «الحادثة تعتبر مخالفة لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، والمادة 3 في هذا النظام تعاقب بالسجن عاما كاملا والغرامة التي تصل إلى 500 ألف ريال أو إحدى العقوبتين». وأضاف أن التنصت والمساس بالحياة الاجتماعية الخاصة باستخدام الهواتف النقالة المزودة بكاميرات أو ما في حكمها تكون من اختصاص دائرة العرض في هيئة التحقيق والادعاء العام.

وبخصوص نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي قال: «ناشر المقطع يعاقب بالسجن إلى 6 سنوات والغرامة بـ3 ملايين ريال، وكل شخص يرتكب ذلك أساء إلى النظام العام والقيم الدينية والآداب العامة وحرمة الحياة الخاصة». وترى الأخصائية النفسية والأسرية والاجتماعية مي بصنوي، عدم نشر وتداول هذا المقطع، معتبرة ذلك «فضيحة لكل العائلة».

وقالت لو كانت الزوجة التي قامت بتصوير زوجها في هذا المقطع، فربما حدث ذلك بسبب ضغوطات نفسية ناتجة عن سلوك الزوج، ولكن ليس من حقها نشر المقطع وفضح زوجها.

وأوضحت بحسب “عكاظ” أن البشر معرض للحظات «نزغ الشيطان» وربما يندم على فعلته لاحقا ولكن تصويره ونشره كان خطأ جسيما.
مشككة بأن تكون الخادمة هي من قامت بتصوير الرجل ثم أرادت ابتزازه أو كانت تحت ضغوطات نفسية بسبب تأخر رواتبها أو لسبب آخر.

التعليقات

آ
آم الآمير عدد التعليقات : 2 منذ 8 سنة

المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرَّج عن مسلم كربة فرَّج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة)

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 8 سنة

صارت التحرشات صوت وصورة اللي يتحرش وهو يعتقد ان اللي يسويه من حقه وماحد قادر انه يحاسبه او يفضحه ربي من فوق سابع سما قادر عليه يفضحه شر فضيحه اللي يخاف الله سرا وعلانية يلقى كل خير من ربي أبدا انا ما ألوم اللي صور انا الوم المتحرش هو أساس الفضيحة وهو يستاهل اللي صارله دنيا وآخره المتحرش قذر المفروض يعاقبونه عقابه الشرعي ولا تأخذهم به رأفة ليش وصلنا لمرحلة الانتقام من المتحرش بالفضيحة الله المستعان

ا
اللهم احسن خواتيم اعمالنا عدد التعليقات : 20 منذ 8 سنة

اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

أ
أبو سعود عدد التعليقات : 64 منذ 8 سنة

أتصور أن إحدى الخادمتين صورت الحالة لابتزاز الرجل والمقطع تسرب من أحد محلات صيانة الجوال ومن المستحيل أن تفضح الزوجة زوجها وأهل بيتها فهي ليست غبية وتدرك حجم الضرر.

B
Basil عدد التعليقات : 4 منذ 8 سنة

سلمت أناملك لقد قلت الذي في خاطري
شكرًا لك

J
Jojo عدد التعليقات : 1 منذ 8 سنة

لكل معترض و لكل من يقف مع المحامي و لعقوبة الجرائم المعلوماتية

هل يرضا أحدكم أن ييزوج إحدى ماحرمه لهذا اامتحرش ؟

أرجو أن أعرف الرد على السؤال السابق !!!

م
معلمة وعندي خبرة بالحياة عدد التعليقات : 450 منذ 8 سنة

هو التحرش والشذوذ منكر عظيم وفعل قبيح عقاب المتحرش شرعا واضح ومعروف ولكن المتحرش لا يعاقب العقاب الشرعي وهذا تساهل بالشرع ونتيجة هذا التساهل بتطبيق العقاب الشرعي اصبح هناك طريقة لفضح هذا الجرم بجريمة اخرى هو. التصوير والنشر لو تم معاقبة المتحرش ما كان طلعت لنا كل شوي تصوير متحرش يمكن هذا نتيجة يأس واحباط من قبل الضحية او الشخص اللي تعرض للخيانة أنا ما أبرر التصوير والنشر ولا حتى التحرش لكن طبقوا العقاب الشرعي الرادع على المجرم حتى لا يشعر الضحية بالقهر والظلم ويرتكب جريمة اكبر والله يستر على أعراض المسلمين

ا
ابومحمد عدد التعليقات : 53 منذ 8 سنة

بالنسبه لتعليق صريح مومقبول وكلايشوف الناس بطبعه والحمدلله عندنا دين ونعرف ربنا والشعب لامكبوت ولاشي وعيب عليك وبالنسبه للزوجه المفروض تتعاقب اكبر عقاب ولاليش تفضح زوجها وتطلع اسراربيتها وتسبب للدوله مشاكل مع دوله الخادمات لانه الحين كبرالموضوع وصارع مستوى الدوله باالعلم ان الدوله موناقصه مشاكل وغيركذا حرام وعيب انها تفضح زودها مومن حقها ماتبيه تتطلق وياويلها من عقاب الاخره بعد عقابها انشاءالله من الدوله وبعض الحريم ناقصه

أ
أبوغادة عدد التعليقات : 746 منذ 8 سنة

يا صريح اخجل علي نفسك من الكلام الي كتبته

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 67951 منذ 8 سنة

اذا الزوجه هي من نشر المقطع ما يسوى عليها التصوير ويا ليتها ما صورت

الحين سجن و غرامه ماليه ضخمه . يعني راحت شوربه

والمشكله اذا رفض الزوج التنازل عنها سيكون مصيرها السجن

ح
حمد عدد التعليقات : 13 منذ 8 سنة

هههههه
كل هالكلمااااااات والاسطر ابحث عن عقوبه للمتحرش ولم اجدها ؟

فعلا زمن غريب وعجيب ههههه وشر البلية مايضحك

اانا مع انها صورت .. عالاقل ك دليل امام القضاء
لكن ضد النشر .. فضرره على العائله ككل ..

لكن المشكله وين عقوبه المتحرش بهالمقال هههههههههههههههههه واضح انه واسطه ومحاولة تخويف الي نشر المقطع ..

القذر يجب ان يعاقب اشد العقاااب الله لايبلانا يارب .. ارتكب جريمتين

الجريمه الاولى التحرش وقد يكون غصب عن الشغالات مستغلا حاجتهم الماديه وغربتهم وقد تكون حاجتهم الجنسيه

الجريمه الثانيه بحق زوجته وحرمة بيته وعياله

ومع ذلك مانشوف ولا كلمه عنه فالمقال

لاحول ولا قوة الا بالله

الله لايبلانا

ق
قعST عدد التعليقات : 33 منذ 8 سنة

شتبي مارقص عشان الكبت ماجي هوم

ا
الوايلي عدد التعليقات : 311 منذ 8 سنة

اوفق الراي اخو عاقل. للاسف انصدمت من تعليق صريح.

للاسف بعض الناس ينظر الى طباعه ويعتقد ان كل الناس مثله

n
nab3safi عدد التعليقات : 1067 منذ 8 سنة

عندما تيني بيتك من زجاج فلا تلومن الحجارة اذا هشمت البناء !! في كل بلدان العالم اسوء مما جرى وعلنا وفي الشارع العام وفي المراقص والملاهي وبيوت الدعارة اقبح .. فهذه الدنيا فيها الصالح والطالح .. ولكن الفرق هم سنوا قانونا ومنحوا الناس الحرية بحدود القانون ومن يخالف يعاقب .. نحن امورنا مطاطية هذا يسجن ويجلد ويغرم وذاك يعفى عنه لاسباب لاتخفى رغم ان الجرم واحد ..

ع
عاقل عدد التعليقات : 1 منذ 8 سنة

لا تتحدث بلسان الشعب فانت لست أهل لذلك ، غالبية الشعب متزوجون ويتبعون ما أحله الله لهم إلا من كان مريض قلب نسأل الله العافية ، و أما افتراءتك على من أسميتهم بتجار الدين ، فعليك أن تحضر جوابا عند السؤال يوم لا ينفع مال ولا بنون. هداني الله وإياك لكل خير

ص
صريح عدد التعليقات : 920 منذ 8 سنة

الخادمتين شكلهم متعودين ، وهذا غيض من فيض ، الشعب مكبوت جنسيا وحصل مخرج ، البزران والورعان ماسلموا من التحرش كيف تبون الخدامات يسلمون من الثورة الجامحة المتولدة من هذا الشعب العظيم ، المشكلة ان تجار الدين كانوا يخدروون الشعب ويوهمونة بانة شعب الله المختار ، ولكن مع اول اختبار مع خدامة تقطع الخبز من الخميرة،،،فشل

اترك تعليقاً