الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

وزير الصحة: 90% من مصابو حادثة تدافع منى خرجوا من المستشفيات

منذ 8 سنة
2
1743
وزير الصحة: 90% من مصابو حادثة تدافع منى خرجوا من المستشفيات
الرياض

أكد وزير الصحة م.خالد الفالح أن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ تحرص كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية وحتى مغادرتهم لها سالمين غانمين.

جاء ذلك خلال استقباله لنائب رئيس مجلس وزراء دولة موريشيوس شوكت علي سودهن والوفد المرافق له اليوم في جدة.

وأشار م.الفالح إلى أن الوزارة استعدت مبكراً لموسم الحج بتهيئة العديد من المستشفيات والمراكز الصحية, ودعمها بالكوادر البشرية من مختلف التخصصات الطبية والإدارية, وتأمين جميع احتياجاتها من الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة، مؤكداً أن الوزارة تعاملت بمهنية عالية مع حادث التدافع بمنى وتمكنت بفضل الله من إنقاذ المئات من المصابين وتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية لهم ميدانياً وأثناء تنويمهم في مستشفيات الوزارة.

ولفت وزير الصحة النظر إلى أن مايقارب من 1600 مصاب في حادث التدافع راجعوا المستشفيات وقد خرج منهم 90 % تقريباً ولا يزال 120 مصاباً منوماً في مستشفيات مكة المكرمة وجدة يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس وزراء دولة موريشيوس عن تضامن حكومته مع المملكة التي لاتألو جهداً في خدمة الإسلام والمسلمين، ومن ذلك الخدمات الجليلة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن, مقدماً الشكر والعرفان لحكومة المملكة، ولوزارة الصحة على تقوم به من جهود كبيرة لخدمة الحجيج.

التعليقات

م
مواطن عدد التعليقات : 240 منذ 8 سنة

لماذا لا يتم صرف بدل مرابطه عيدالفطر عام ٣٥ هجري معقول ياوزارة الصحه في عهد سلمان الخير بدل له سنتين لم يتم صرفه حتى الآن
ايضاً بدلات اخرى لها سنه واكثر لماذا هل الدوله مفلسه ام فساد في الوزارة وسددونا الله يعافيكم

ف
فاعل خير عدد التعليقات : 5 منذ 8 سنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معالي الوزير حفظك الله ياريت تعلم مايدور بالمستشفيات بالمدينه من عنصريه ومحسوبيه ومجاملات وهذر المال العام وجزاك الله خير

اترك تعليقاً