الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

أمريكا تحقق مع تويوتا: لماذا يستخدم داعش سياراتكم دائمًا؟!

منذ 9 سنة
5
6775
أمريكا تحقق مع تويوتا: لماذا يستخدم داعش سياراتكم دائمًا؟!
وكالات

عمل وزارة الخزانة الأمريكية في البحث عن معلومات من شركة “تويوتا” لتصنيع السيارات، حول كيفية حصول عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي على عدد من مركبات الشركة، والتي ظهرت في مقاطع الفيديو الترويجية للتنظيم.
وقالت الشركة (في بيان لها): إنها تتعاون مع الوزارة للتحقيق عن كثب حول تسلسل وصول مركباتها إلى الشرق الأوسط، في خبر نقلته أولًا شبكة ABC News.

وأضاف المتحدث باسم تويوتا “إد لويس”: إن “الشركة ملتزمة بالتعاون الكامل مع القوانين والتشريعات التي تفرضها كل دولة أو إقليم تعمل فيه، ونطالب زبائننا ووكلاءنا باتباع الأسلوب ذاته، ونحن ندعم وزارة الخزانة المالية في تحقيقها بعمليات تدفق السلع والمنتجات إلى الشرق الأوسط”؛ بحسب سي إن إن.
وأكد “لويس” بأنه من المستحيل أن يتمكن أي صانع للسيارات من التحكم بكيفية بيع المركبات، وفيما لو استخدمت منتجاته بطرق غير ملائمة، أو بحال السرقة أو إعادة البيع من قبل أطراف ثالثة.

وأضاف “لويس” بقوله: إن “تويوتا تملك سياسة صارمة نحو بيع مركباته لأي زبون يحتمل بأن يعمل على تعديلها بشكل شبه عسكري أو لأغراض إرهابية، ونملك إجراءات وشروطًا بعقودنا للمساعدة في منع تعديل أيٍّ من منتجاتنا لأي غرض عسكري غير شرعي”.
واقترح “لويس” على المحققين بأن ينظروا إلى مسار العمليات بعدد من الشركات الخاصة، مضيفًا: “لقد فهمنا بأن وزارة الخزانة بدأت بالبحث عميقًا في كيفية تدفق السلع بالشرق الأوسط، من بينها المؤسسات النقدية والمصانع وشركات الطاقة”.

ولم تفصح وزارة الخزانة عن أسماء الشركات التي طلبت منها المزيد من المعلومات، لكنها أضافت بأن جهودها مستمرة للتعرف على آلية تمويل “داعش”، وقالت في بيان لها: “بالتوافق مع أسلوبنا في تفهم نشاطات “داعش” المالية والاقتصادية، ونحن نعمل عن قرب مع شركاء أجانب وحاملي الأسهم من حول العالم”.

التعليقات

م
مطــــــــر الاســـــود عدد التعليقات : 4224 منذ 9 سنة

عجييييييييييييييييييييييييييييب , مالهم حق , السؤال من اين حصلت داعش على عربات الهمر ووبكبات فورد أف 150 واسلحة متنوعة امريكية واوربية الصنع ولا حنا طمشان ما نميز الانواع وبما انكم عباقرة في مجال الاستخبارات ابحثو عن الارقام المتسلسة للسيارات المدمرة وتعقبو المصدر وستعلمون انها لم تأتي من الهواء ولم ترسل مباشرة من المصنع لممثل داعش بالخلى الخالي ونحن نضع هنا علامة استفهام بحجم الكرة الارضية بودي ارفسك في مقفاك ياعمو سام لمجرد طرح السؤال

ر
رائد عدد التعليقات : 761 منذ 9 سنة

شكلهم حاسدين على شركة تويوتا

ع
عااابرسبيل عدد التعليقات : 1524 منذ 9 سنة

بدون تحقيق تويوتا وبس..هههههههههههههههههههههههههههه

@
@@@@ عدد التعليقات : 1280 منذ 9 سنة

داعش صناعة صفوية إيرانية بحتة وأكبر دليل تعاونهم مع الحوثي في قصف مقر الحكومة اليمنية أمس . وتعاونهم مع بشار في القضاء على المعارضة السورية.

ا
الهرش عدد التعليقات : 584 منذ 9 سنة

ولماذا داعش الإرهابية تستخدم أسلحة أمريكية حديثة …!!!

اترك تعليقاً