الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

داعش يستخدم غاز الخردل في شمالي العراق

منذ 9 سنة
1
2422
داعش يستخدم غاز الخردل في شمالي العراق
وكالات

قالت وزارة شؤون البشمركة في كردستان العراق الأربعاء، إن مقاتلي داعش أطلقوا قذائف مورتر تحتوي على غاز الخردل على مقاتلي البشمركة الكردية في شمال العراق، خلال اشتباكات في أغسطس.
وقالت الهيئة المشرفة على القوات المسلحة الكردية في شمال العراق في بيان إن فحوصا أجريت على عينات من الدم أخذت من حوالي 35 مقاتلا كرديا تعرضوا للهجوم في جنوب غرب أربيل عاصمة الاقليم إلى جانب فحوص لمصابين أظهرت دلائل على استخدام غاز الخردل.

وكانت وكالة الاستخبارات الألمانية BND، جمعت منذ أسابيع أدلة من عينات دم من أكراد أصيبوا خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة، تقول بأن التنظيم استخدم غاز الخردل، بحسب صحيفة “بيلد” الألمانية.

ونقلت الصحيفة قول رئيس الـBND، جيرهارد شندلر، إن الوكالة لديها “معلومات أن داعش استخدم غاز الخردل في شمال العراق”، مضيفا أن هذا الغاز إما جاء من المخزون القديم الذي أنتج إبان فترة حكم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، أو أن التنظيم نفسه صنعه بعد استيلائه على جامعة الموصل.

وكان ناشطون قد قالوا في أغسطس الماضي، إن تنظيم الدولة “داعش” هاجم بلدة مارع السورية في الشمال باستخدام غاز سام بالرغم من عدم وضوح ما إذا تم استخدام أسلحة كيميائية أم لا.

التعليقات

ص
صريح عدد التعليقات : 920 منذ 9 سنة

داااعش ،،،، كلاب اهل النار الخوارج ،،،اصحاب تفخيخ الموخرات ،،،،لن تروا منا الا النار في الدنيا قبل الاخرة

اترك تعليقاً